قطر ترتب لاستضافة مؤتمر دولي حول جرائم تنظيم الدولة

الخميس 7 فبراير 2019 07:02 ص

ترتب قطر، لاستضافة اجتماع إقليمي رفيع المستوى العام الحالي، لمواجهة الجرائم الوحشية التي ارتكبها تنظيم "الدولة الإسلامية".

كشف ذلك، وزير الخارجية القطري الشيخ "محمد بن عبدالرحمن آل ثاني"، خلال كلمة له أمام اجتماع وزراء التحالف العالمي لهزيمة "الدولة الإسلامية" في واشنطن، لافتا عن تنسيق الاجتماع مع المستشار الخاص ورئيس فريق التحقيق الدولي المعني بجرائم التنظيم في العراق.

وقال "بن عبدالرحمن"، إن "قطر لن تألو جهدا في الوقوف بجانب الشعب العراقي في هذه المرحلة"، مضيفاً: "إننا على يقين من قدرة الشعب العراقي على تجاوز التحديات التي تواجه عملية إعادة الإعمار".

كما دعا المجتمع الدولي إلى دعم العراق لإعادة الإعمار.

وأكد الوزير القطري، أن مكافحة الإرهاب تحظى بأولوية قصوى لدى قطر، لافتاً إلى أنها شاركت بفاعلية في جميع أعمال التحالف الدولي، وسوف تواصل جهودها في هذا الشأن على المستوى الوطني والإقليمي والدولي.

وحذر من أن "الإرهاب لا يزال يشكّل أحد أشد الأخطار التي تهدد السلم والأمن الدوليين في الوقت الراهن"، معتبراً أن نجاح التحالف الدولي في هزيمة التنظيم في العراق وسوريا "يعكس الإرادة الدولية في القضاء على الإرهاب".

يشار إلى أن الدوحة استضافت في أكتوبر/تشرين الأول الماضي، مؤتمرا رفيع المستوى، ضم نخبة من الخبراء الإقليميين والدوليين لبحث سبل معالجة ظاهرة المقاتلين الأجانب في صفوف التنظيم.

  كلمات مفتاحية

قطر العراق الدولة الإسلامية مؤتمر دولي جرائم

قطر تقر قانونا جديدا لمكافحة غسل الأموال والإرهاب