الأربعاء 6 فبراير 2019 10:02 م

تلقى الاتحاد السعودي لكرة القدم من نظيره الدولي للعبة "الفيفا"، خطاباً رسمياً يطلب من خلاله معاقبة رئيس لجنة الحكام السابق، الحكم الإنجليزي الدولي "مارك كلاتنبرغ".

ونقل موقع "كووورة" عن مصدر موثوق به أن الاتحاد السعودي، تلقى خطابا رسميا من "الفيفا"، يطالب فيه بإيقاف الحكم الإنجليزي، بسبب ما اعتبره خطأ فادحا وانتهاكا لبرتوكول تقنية الفيديو المساعد "VAR".

وأضاف المصدر أن عقد "كلاتنبرغ" مع الاتحاد السعودي ينتهي هذا الشهر، فيما يحيط الغموض بموقفه من تجديد العقد أو الاستغناء عن خدماته.

وكانت مباراة التعاون وأهلي جدة بالجولة الـ17 من الدوري السعودي للمحترفين، قد شهدت واقعة غريبة عندما احتج لاعبو السكري على هدف أهلاوي الرابع سجله "ديجانيني"، بحجة تسلل اللاعب.

ولجأ "كلاتنبرغ"، إلى تقنية الفيديو المساعد واحتسب الهدف، لكن احتجاجات التعاون والجهاز الفني له ظلت مستمرة، ليستدعي الحكم مدرب الفريق "بيدرو إيمانويل"، لموقع شاشة تقنية الفيديو، وعرض عليه لقطة الهدف، مما أثار الفوضى بعد تجمع أعضاء الجهازين الفنيين وبدلاء الفريقين لمشاهدة اللقطة في مشهد غير مسبوق.

وكان "كلاتنبرغ" قد أعفى من رئاسة لجنة الحكام التابعة للاتحاد السعودي في وقت سابق، ليتفرغ لإدارة بعض المباريات فضلاً عن مسؤوليته عن تقنية الفيديو المساعد "VAR".

المصدر | الخليج الجديد