قطر تحقق قفزة هائلة بتصنيف الفيفا.. ومصر والسعودية يتراجعان

الخميس 7 فبراير 2019 01:02 ص

حقق المنتخب القطري الأول لكرة القدم قفزة هائلة في أحدث جدول للتصنيف الشهري لمنتخبات العالم والصادر من الاتحاد الدولي للعبة "الفيفا".

وتقدم العنابي 38 مركزاً ليحتل المركز الـ55 عالمياً والخامس آسيويا والثالث عربيا، برصيد 1398 نقطة، خلف كل من إيران واليابان وكوريا الجنوبية وأستراليا.

وكان المنتخب القطري قد توج بكأس أمم آسيا 2019، منذ أيام قليلة، للمرة الأولى في تاريخه، متفوقاً على منتخبات من العيار الثقيل أمثال السعودية والعراق وكوريا الجنوبية واليابان.

وتقدم المنتخب الإماراتي 12 مركزاً ليحتل المركز الـ67 عالمياً، بعدما وصلت في كأس أمم آسيا 2019 إلى دور نصف النهائي قبل أن يطيح به نظيره القطري، فيما تراجع المنتخب السعودي إلى المركز الـ70 عالمياً.

وعلى المستوى العربي، حافظ المنتخب التونسي على صدارته رغم تراجعه إلى المركز الـ28 عالمياً، برصيد 1493 نقطة، مع العلم أنه احتل المركز الثاني بين المنتخبات الأفريقية، خلف منتخب السنغال.

وفي المركز الثاني عربياً والثالث أفريقياً، جاء منتخب المغربي الذي احتل المركز الـ43 عالمياً، وتراجع المنتخب المصري مركزاً واحداً ليأتي في المرتبة الـ57 عالمياً والرابع عربياً والثامن أفريقيا.

في نفس الإطار، لم تشهد المراكز من الأول وحتى العاشر أي تغيير، حيث احتفظ المنتخب البلجيكي بالصدارة، ومن خلفه فرنسا والبرازيل وكرواتيا وإنجلترا والبرتغال وأوروغواي وسويسرا وإسبانيا والدنمارك.

  كلمات مفتاحية

منتخب قطر مصر تونس أمم آسيا

تصنيف الفيفا.. الجزائر تقفز 28 مركزا والسعودية واحدا فقط