برنامج وطني لاكتشاف المواهب بالسعودية بدعم 20 مليون ريال

الخميس 7 فبراير 2019 02:02 ص

كشفت الهيئة العامة للترفيه بالسعودية عن تفاصيل البرنامج الوطني لاكتشاف المواهب الترفيهية (تحديات الترفيه) والذي يهدف لاكتشاف المواهب وتطويرها وتمكين أفضل المواهب لتصل إلى العالمية.

وسيحظى الفائزون بالتحديات بإجمالي دعم يصل إلى 20 مليون ريال من أجل تدريب وتمكين مواهبهم للوصول للعالمية.

كما سيتم دعم الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى في كل تحدٍّ ببرامج تدريبية لتطوير مواهبهم وتنمية قدراتهم، بما يعادل 500 ألف ريال للمركز الأول، و300 ألف ريال للمركز الثاني، و200 ألف ريال للمركز الثالث.

ولفتت الهيئة إلى أن الموهوبين يمكنهم التسجيل في البرنامج من خلال الموقع الإلكترونيhttps://geachallenges.com/.

ويسعى البرنامج إلى تحفيز كافة شرائح المجتمع على المشاركة بمحتوى ترفيهي محلي يليق بصورة المملكة وثقافتها.

وتنقسم "تحديات الترفيه" إلى عشرين فئة، هي: "أنغام الترفيه، ماراثون الضحك، فنان الجرافيتي، مطرب السعودية، شاعر الوطن، السيرك السعودي، أولمبياد الطبيعة، التطبيقات الترفيهية، التمثيل، الرقصات الشعبية، عروض الدبابات، شيف المملكة، عروض السيارات، كرتون سعودي، عروض الحيوانات، فنون الخفّة، التزلج، الكوميك السعودي، الفيديو والتصوير، وتغطية الفعاليات".

وبالإضافة إلى الفئات العشرين، تتيح الهيئة الفرصة للجميع لاقتراح أي موهبة ترفيهية غير مدرجة ضمن الفئات المتاحة، وسيستمر استقبال المشاركات حتى تاريخ 30 أبريل/نيسان 2019 عبر الموقع الإلكتروني للبرنامج.

وستبدأ مرحلة التقييم والترشيح في الفترة من 1 مايو/أيار إلى 31 يونيو/حزيران، في حين ستبدأ عروض الأداء الحية والتحكيم في 1 يوليو/تموز وتستمر إلى 31 أغسطس/آب، يلي ذلك مرحلة التصويت التي تنطلق في الأول من سبتمبر/أيلول حتى نهاية الشهر، ثم يتم إعلان الفائزين والاحتفال بهم خلال شهر أكتوبر/تشرين الأول من العام الجاري 2019.

 

 

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات

  كلمات مفتاحية

السعودية هيئة الترفيه البرنامج الوطني لاكتشاف المواهب