اليويفا يحسم مصير دوري السوبر الأوروبي للأندية

الخميس 7 فبراير 2019 07:02 ص

كشف رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "اليويفا"، "ألكسندر تشيفيرين"، موقفه الرسمي من تأسس بطولة دوري السوبر الأوروبي للأندية.

وأكد "تشيفيرين" استحالة تأسيس هذه البطولة خلال فترة ولايته، مشيراً إلى أنه تم التصدي لهذه الفكرة وحل المعضلة مع الأندية الكبيرة، وأن رئيس رابطة الأندية الأوروبي الإيطالي "أندريا أنييلي" ، يشاركه بهذا الموقف.

وصرح رئيس "اليويفا": "الرسالة واضحة، طالما بقينا نحن الاثنان على رأس منظمتينا، لن يكون هناك دوري سوبر، هذا ليس وعداً، إنه واقع، وقد وقعنا مذكرة تفاهم مع رابطة الأندية الأوروبية، وسوف تستمر حتى عام 2024، وهذه مجرد بداية فقط".

وأضاف: "مثلما كشفت بعض وسائل الإعلام في شهر نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، أن هناك أندية أوروبية كبرى كانت تخطط للانفصال، لكننا تحدثنا مع بعضنا البعض، واستمعنا لبعضنا جيداً، واليوم نحن متحدون مرة أخرى".

وأردف: "أنتم تأسرون أجيالاً، تجعلون كرة القدم أكثر شعبية، هذا يمنحكم الحقوق والامتيازات، ولكن يفرض عليكم مسؤوليات أيضاً، لو واصلتم مخططكم المزعوم بفكرة دوري السوبر الأوروبي، لخسرت أنديتكم مركزها في قلوب الناس، الشيء الوحيد العظيم سيكون ماضيكم فقط".

وكانت مجلة "دير شبيغل" الألمانية قد كشفت عن وثائق مسربة توضح اتفاق 12 نادياً كبيراً في أوروبا بقيادة ريال مدريد من أجل تأسس بطولة دوري السوبر الأوروبي، أو الدوري الأوروبي الممتاز، مما يعني انسحاب هذه الأندية من بطولة دوري أبطال أوروبا "تشامبيونزليغ".

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

يويفا رابطة الأندية الأوروبية الاتحاد الأوروبي ريال مدريد تشامبيونزليغ

16 ناديا يؤسسون دوري السوبر الأوروبي

تأجيل تغيير نظام تشامبيونزليغ بسبب ثورة الأندية الغاضبة