آل الشيخ يلمح للرحيل عن الاتحاد العربي بسبب بيراميدز

الجمعة 8 فبراير 2019 09:02 ص

كشف رئيس هيئة الترفية السعودية ومالك نادي بيراميدز المصري، "تركي آل الشيخ" عن احتمالية رحيله عن منصب رئيس الاتحاد العربي لكرة القدم العام المقبل بسبب إمكانية مشاركة ناديه في النسخة المقبلة من البطولة العربية.

وقال "آل الشيخ" خلال لقاء مع قناة "إم بي سي مصر": "رئاسة الاتحاد العربي لم تضف لي، فكرة مشاركة بيراميدز الموسم المقبل في البطولة العربية تعني تضارب مصالح لذا من الممكن أن أترك المنصب".

وأضاف: "أتمنى وصول بيراميدز لكأس العالم للأندية قبل أندية السعودية، هذا من أهدافنا، الزمالك وصل من قبل ولكنني أتمنى تحقيق هذا الأمر قبل أندية السعودية".

وأكمل: "أرى أن المنافسة في الدوري بين بيراميدز والزمالك، وأرى أن الزمالك هو الأقرب، وهناك أصدقاء لي وكلاء لاعبين عالميين ومتخصصين وصفوني بالمجنون للاستثمار في هذا الوقت وهذا المكان، وقالوا لي لو كنت استثمرت في فرنسا أو إنجلترا كنت قد حصلت على العائد وأشبعت شغفي".

وواصل: "مسؤوليتي كرئيس للاتحاد العربي وشخص يريد صناعة شيء في بلد عربي، لم أجد أفضل من مصر، فكرة السعودية كانت غير مطروحة بسبب مسؤوليتي سابقا عن الرياضة هناك وبدأت كرئيس فخري للأهلي، ثم صنعنا خطوات في شراء نادي الترسانة قبل أن تتاح لنا الفرصة الموجودة حاليا".

وعن أزمة مباريات الدوري المصري، قال: "جدول البطولة صعب والظروف حاليا صعبة وما حدث قد حدث"، ولا نوافق على مواجهة الأهلي في الدور الثاني من الدوري قبل أن يلتقي الأهلي نظيره الزمالك في لقاء الدور الأول".

وشدد: "مع احترامي لكل الأندية أي شخص يده في المياه ليس مثل ذلك الذي يده في النار وأنا موافق على مقترح اتحاد الكرة بخوض مباراة الأهلي في كأس مصر بدلا من الدوري وذلك تقديرا للظروف الاستثنائية وفرحتنا باستضافة مصر لكأس أمم أفريقيا 2019".

وأردف "آل الشيخ": "هذا الحل هو الأفضل للجميع ولن نغير جدول ترتيب مباريات الأهلي أيضا، رفض المقترح يعني حالة من عدم التعاون ومحاولة تخريب الدوري".

ويحتل بيراميدز حالياً المركز الثاني بجدول ترتيب الدوري المصري موسم 2018-2019، برصيد 42 نقطة من 21 مباراة، خلف الزمالك صاحب المركز الأول برصيد 45 نقطة من 18 مباراة.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

تركي آل الشيخ بيراميدز الأهلي الزمالك الدوري المصري الاتحاد العربي