أسير فلسطيني يحمل الفصائل مسؤولية استشهاد بارود

الجمعة 8 فبراير 2019 03:02 ص

اتهم الأسير الفلسطيني "حسن سلامة" الفصائل الفلسطينية كافة بالتقصير والفشل، ملقيا عليها باللوم بعد استشهاد الأسير "فارس بارود" في سجون الاحتلال قبل يومين.

وقال "سلامة" في رسالة من سجنه تعليقا على استشهاد "بارود":  "يا أيها العالم وَيَا أحرار الدنيا وَيَا أبطال المقاومة هل سمعتم باسمه (قاصدا فارس بارود) وهل مرضه ومعاناته وأمثاله كثر أخذ من أوقاتكم الثمينة دقائق !!! هل فكرتم به ليلا!! هل كان حاضرا في دعائكم!! هل كان من ضمن مشاريعكم وعلى سلم أولوياتكم!!!".

وتابع: "حمدا لله فقد أراح واستراح وأراحكم بنزوله عن كواهلكم وقد حملتوه سبعة وعشرين عاما ولسان حالكم يقول عقبال الباقون، فوالله إن أفعالكم نطقت بذلك وإن لم تنطق ألسنتكم وإلا في أي دين وفي أي قانون وتحت أي مسمى يترك أبناؤكم وإخوانكم ومناضليكم كل هذه السنوات خلف القضبان تحت رحمة السجان تفترسهم الأمراض ...!!!!؟".

وأضاف: "حتى إذا ما ماتوا وقد شاخوا وهرموا في هذه السجون تباكيتم عليهم وتنافستم في تبنيهم وارتفع صوتكم بالخطب الرنانة تزفوهم شهداء.. أليس منكم رجل رشيد يخرج علينا ولو مجاملة أو مراعاة لمشاعرنا فيعتذر أو يعترف بالتقصير أو يعلن الفشل !!!؟".

وزاد: "أتحداكم إن كان أحدا منكم كان يعرف اسمه أو كنيته أو زار أمه قبل موتها.. ما أرحم الموت عندما يحررنا من قبورنا ويخرجنا من سجوننا فيرفعنا على رؤوسكم بأسمائنا ويسّود وجوهكم بعد أن يكشف سوآتكم وقد رضيتم لنا حياة الأرقام".

وتابع: "استراح فارس وميسرة أبو حمدية فحضروا أجوبتكم ولتنفعكم خطبكم وفصاحتكم.. استراح فارس من سجنه وقيده ومرضه وسقط رقمه وظهر اسمه وحرره الموت فمرحبا بالموت حرا محرراً للأحرار".

واعتقل "بارود"، في 23 مارس/آذار 1991، ومحكوم عليه بالسجن المؤبد؛ بتهمة قتل مستوطن إسرائيلي.

وتعتقل (إسرائيل) في سجونها حوالي 6 آلاف فلسطيني، بحسب هيئة شؤون الأسرى.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

حسن سلامة فارس بارود الفصائل الفلسطينية