نجوم وجماهير الزمالك يخلدون ذكرى العشرين وسط صمت الإدارة 

الجمعة 8 فبراير 2019 04:02 ص

حرص عدد من نجوم نادي الزمالك، علي إحياء ذكرى 20 مشجعًا لناديهم لقوا حتفهم في 8 فبراير/شباط 2015 خلال الأحداث المعروفة إعلاميا بمذبحة ملعب "الدفاع الجوي" والذي تغير مسماه إلى ملعب "30 يونيو".  

ونشرت الحسابات الرسمية لنادي الزمالك عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، كلمات خلدت ذكرى الـ20 مشجعًا، من خلال صورة مكتوب عليها الذكرى الرابعة مصحوبة بتعليق: "أبدًا لن ننساكم".

وكان حارس مرمي الزمالك، "محمود عبدالرحيم جنش"، أول من علق من اللاعبين على صفحته الرسمية بموقع "تويتر"، قائلًا: "ذكراكم مع الخالدين، رحم الله العشرين، لن ننساكم"، ووضع صورة مكتوب عليها رقم 20، وتحمل أسماء شهداء النادي.

وقال لاعب الزمالك، "محمد إبراهيم"، في تغريدة أخرى: "‏ستبقى ذكراكم خالدة أبد الدهر.. لم و لن ننساكم.. في جنة الخلد 20".

بينما كتب عضو مجلس إدارة نادي الزمالك، "إسماعيل يوسف": "4 سنين فاتوا في الفردوس.. لن ننساكم 20".

وشارك حارس مرمى الزمالك، "عمر صلاح، بتغريدة قال فيها: "‏رحم الله شهدائنا وأسكنهم فسيح جناته.. سنظل نخلد ذكراكم حتى نلقاكم 20 "، وكتب زميله "عبد الله جمعة": "‏رحم الله العشرين .. في جنه الخلد يارب".

أما نجم الزمالك المعتزل ومحلل قنوات "بي إن سبورت" الرياضية القطرية، "هيثم فاروق"، فعلق من خلال صفحته، قائلًا: "‏رحمة الله علي شباب مصر.. الثامن من فبراير يوم حزين جدا نسأل الله أن يتقبلهم من الشهداء". 

ولم يتوقف إحياء الذكرى على لاعبي الزمالك فقط، فقد شارك، لاعب الأهلي السابق ومحلل قنوات "بي إن سبورت"، "محمد أبوتريكة"، وعلق: "‏التاريخ لا يُنسي 8 فبراير يتجدد الألم والحزن رحم الله شهداء نادي الزمالك وأسكنهم فسيح جناته".

 بينما كتبت الصفحة الرسمية للنادي الأهلي: "‏الذكرى الرابعة على رحيل أشقائنا شهداء نادي الزمالك.. ستظلوا في القلب".

في المقابل لم يصدر مجلس إدارة الزمالك، برئاسة "مرتضى منصور"، أي بيان رسمي لتخليد الذكرى.

تجدر الإشارة إلى أن مذبحة "الدفاع الجوي" وقعت بعد محاولة مشجعي نادي الزمالك حضور مواجهة إنبي في الدوري الممتاز، ورغم امتلاكهم تذاكر المباراة إلا أن الداخلية المصرية سمحت بدخول 10 ألاف مشجع فقط، قبل أن تبادر بإطلاق قنابل الغاز والخرطوش على باقي الجماهير، مما تسبب في إصابتهم بالاختناق، ووفاة 20 منهم، لاسيما بعد حدوث تدافع في ممر معدني ضيق.

واتهمت رابطة جماهير الزمالك "أولتراس وايت نايتس"، رئيس النادي "مرتضى منصور" بالتآمر مع الداخلية المصرية، للانتقام منهم.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

أولتراس وايت نايتس مرتضى منصور الدفاع الجوي الزمالك شهداء الزمالك مذبحة الدفاع الجوي