قدم: منتخب مصر ممنوع من السفر بسبب الدوري وأمم أفريقيا

الجمعة 8 فبراير 2019 07:02 ص

بات منتخب مصر الأول لكرة القدم مجبر على وضع برنامجه الإعدادي استعدادا لكأس أمم أفريقيا 2019، المقرر أن تحتضنها بلاده في الفترة من 21 يونيو/حزيران حتى 19 يوليو/تموز المقبلين، وفقا لارتباطات الأندية محليا وقاريا، في ظل ازدحام روزنامة الموسم الحالي.

وسيبدأ منتخب مصر الاستعداد الرسمي لخوض منافسات البطولة القارية من خلال معسكر شهر مارس/آذار المقبل، في الفترة من 18 حتى 26 من الشهر ذاته؛ حيث سيواجه منتخب النيجر، في ختام مشوار التصفيات، قبل أن يلتقي وديا منتخب نيجيريا.

ورفض الجهاز الفني للفراعنة، بقيادة المكسيكي "خافير أجيري"، مواجهة منتخب الأرجنتين مفضلا عليه مواجهة منتخب نيجيريا؛ نظرا لقرب المسافة مع عاصمة النيجر، نيامي؛ حيث ستسافر بعثة منتخب مصر عقب المباراة مباشرة إلى مدينة أسابا النيجيرية لخوض المواجهة الودية.

وأكد المدير الإداري للفراعنة، "إيهاب لهيطة"، أن المكسيكي "أجيري"، قام بتعديل خريطة الاستعداد لأمم أفريقيا بعد إعلان إقامتها في مصر بدلا من الكاميرون.

وأضاف إن المباريات الودية التي سيخوضها الفراعنة في معسكرهم الأخير قبل البطولة ستقام داخل مصر ولا نية لإقامتها خارجها؛ نظرا لضيق الوقت بسبب ازدحام الموسم الكروي، كما ستقام بحضور جماهيري كبير ليتعود اللاعبون على تلك الأجواء.

وأشار "لهيطة" إلى أن عدد المباريات الودية سيكون من مباراتين إلى ثلاثة، والأقرب مواجهة منتخبات أفريقية لصعوبة مواجهة منتخبات أوروبية أو لاتينية بذلك الوقت، وستتحدد أطرافها وفقا لقرعة كأس أمم أفريقيا، المقرر إقامتها يوم 12 أبريل/نيسان المقبل.

وفي نفس الإطار، أرسل اتحاد الكرة خطابا إلى شركة مصر للطيران لتوفير طائرة خاصة تقل الفراعنة في رحلتي النيجر ونيجيريا.

ويعتزم "أجيري" إراحة عدد من اللاعبين الأساسيين، وعلى رأسهم نجم ليفربول الإنجليزي، "محمد صلاح"، على أن يدفع بوجوه جديدة خلال مواجهتي النيجر ونيجيريا.

وينتظر المدير الفني المكسيكي الحصول على تقارير مفصلة عن المحترفين قبل معسكر مارس، خاصة أنه سيكون فرصة جيدة لمشاهدة الجميع عن قرب، وهي الفرصة التي لن تكون متاحة في معسكر يونيو/حزيران المقبل الذي يسبق البطولة مباشرة.

ومن أبرز الوجوه الجديدة المرشحة لارتداء قميص الفراعنة في الفترة المقبلة، "محمود علاء" و"عبدالله جمعة" و"يوسف أوباما" و"ناصر ماهر" و"مصطفى محمد" و"عامر عامر"، بجانب "مصطفى عبدالحميد"، مدافع السيلية القطري الذي يحظى بمتابعة دقيقة من قبل الجهاز الفني.

  كلمات مفتاحية

أجيري الاتحاد المصري لكرة القدم محمد صلاح منتخب مصر