آل الشيخ يوقع عقودا لاستقطاب فعاليات ترفيهية مصرية

السبت 9 فبراير 2019 07:02 ص

وقع رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه السعودية "تركي آل الشيخ"، عقودا مع كبرى شركات الإنتاج المسرحي والسينمائي بالقاهرة، بالإضافة إلى عدد من الممثلين والمطربين، اشتملت على إقامة مسرحيات وعروض سينمائية وحفلات غنائية.

جاء ذلك خلال زيارته التي بدأها الأسبوع الماضي لمصر.

وتضمنت تلك العقود، مذكرة مع شركة "كايرو 21" للإنتاج الفني والمسرحي، لتقديم 6 عروض لمسرحية "الملك لير" من بطولة الممثلين القديرين "يحيى الفخراني" و"فاروق الفيشاوي"، ومذكرة مع شركة "العدل جروب" لتقديم 6 عروض للممثلة "شريهان" ونجوم آخرين ضمن مهرجان الرياض خلال شهري أكتوبر/تشرين الأول ونوفمبر/تشرين الثاني المقبلين، وفي جدة خلال شهري يونيو/حزيران ويوليو/تموز العام المقبل 2020.

واشتملت العقود على عقد مع الممثل "محمد هنيدي" لتقديم 6 عروض لمسرحية "3 أيام في الساحل" وتعاقد مع شركة "وورك شوب" للإنتاج الفني، لتقديم 4 عروض مسرحية لمسرحيات "مسرح مصر" لعروض العام الماضي 2018، للممثل "أشرف عبدالباقي"، وتقديم 4 عروض مسرحية لمسرحية "جريمة في المعادي".

ووقع أيضا مع الممثل "محمد سعد" (اللمبي) لتقديم عروض مسرحية في مناطق مختلفة داخل المملكة، وكذلك ظهور خاص لـ"عادل إمام" كضيف شرف بعمل فني من إنتاج شركة "تروموشون ميديا برودكشن".

كما تم التوقيع مع شركة "الصباح جروب" لإنتاج كثير من الأفلام بمشاركة ممثلين مصريين وعرب وسعوديين، تكون عروضها الأولى في السعودية، وكذلك التوقيع مع الكاتبين "أمير طعيمة" و"أيمن بهجت قمر" لكتابة وتأليف نصوص مسرحية من أجل تقديم عدد من المسرحيات الغنائية الدرامية لإحياء التراث المسرحي.

وعلى صعيد الحفلات الغنائية، وقع "تركي آل الشيخ" على مذكرات تفاهم مع المطربين "هاني شاكر" و"عمرو دياب" و"محمد حماقي"، بالإضافة إلى التوقيع مع شركة "ستارز للإنتاج والتوزيع الفني والإعلامي"  لإنتاج مسرحيات تستخدم فيها الحقوق الخاصة بالمصنفات الفنية لـ"أم كلثوم" و"محمد عبدالوهاب" و"عبدالحليم حافظ".

وشملت العقود تقديم حفلات غنائية لفعالية "مهرجان الشعبيات - ليالي المحروسة"، يشارك فيها مطربون، بينهم "حكيم" و"أوكا" و"أورتيغا" و"حمادة هلال" و"أحمد شيبة" و"عدوية" و"سعد الصغير" و"مصطفى حجاج" و"محمود الليثي" و"دياب" و"عبدالباسط حمودة".

ويأتي توقيع "آل الشيخ" على مذكرات التفاهم في العاصمة المصرية، بعد يوم من توقيعه على مجموعة من مذكرات التفاهم في لندن، بهدف إحضار فعاليات عالمية إلى المملكة.

  كلمات مفتاحية

مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه تركي آل الشيخ الإنتاج المسرحي

اتفاق بين الترفيه السعودية وأكيد لتوسيع نطاق السينما

السعودية.. سياسة الترفيه واستراتيجية الإلهاء

الترفيه السعودية توقع عقود إنشاء وتشغيل 50 سينما