المونيتور: مصر قطعت علاقتها بشركات ضغط أمريكية

السبت 9 فبراير 2019 07:02 ص

قال تقرير لموقع "المونيتور" الأمريكي، إن مصر قطعت علاقاتها مع أحد أكبر شركات الضغط الأمريكية "Lobby Firm"، بعد أيام فقط من بث شبكة تليفزيون "سي بي إس" مقابلة مع الرئيس المصري "عبدالفتاح السيسي".

كما تم إنهاء العقد مع شركة "Glover Park Group" بقيمة مليوني دولار سنويا مع السفارة المصرية في واشنطن في 15 يناير/كانون الثاني.

وبدأت الشركة العمل للمرة الأولى مع القاهرة في عام 2013 عندما فسخت جماعات الضغط المتعاقدة سابقا مع مصر عقودها في أعقاب الانقلاب العسكري.

ولا يزال سبب الإنهاء غير واضح. حيث رفضت جماعة الضغط لـ Glover Park التعليق وفقا لـ"المونيتور"، مستشهدة بسياسة الشركة، بينما لم ترد السفارة المصرية في واشنطن على طلب للتعليق.

وكشف التقرير تغطية دولة الإمارات العربية المتحدة لرسوم شركة "جلوفر بارك" في الماضي، وفقا لرسائل البريد الإلكتروني الخاصة من سفير الإمارات في واشنطن "يوسف العتيبة" التي نشرها الإنترت في عام 2017.

جاء ذلك بعد تسعة أيام من بث شبكة "سي بي إس" مقابلة "60 دقيقة" حيث ظهر فيها "السيسي" مندهشا من الأسئلة الصعبة حول السجناء السياسيين ومذبحة رابعة، كما تطرقت المقابلة إلى تعاون القاهرة العسكري الوثيق مع (إسرائيل).

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

سي بي إس مجموعة ضغط أمريكية مصر السيسي