الجبير ينفي ابتزاز مالك واشنطن بوست

السبت 9 فبراير 2019 09:02 ص

نفى وزير الدولة السعودي للشؤون الخارجية، "عادل الجبير"، وجود أي صلة بين المملكة و"أمريكان ميديا"، وذلك ردا على مزاعم لـ"جيف بيزوس"، أغنى رجل بالعالم مؤسس شركة أمازون، المالك الحالي لصحيفة "واشنطن بوست".

و"أمريكان ميديا" هي الشركة الأم لصحيفة "ناشونال انكوايرر" التي نشرت صورا ورسائل نصية لـ"بيزوس" مع عشيقته.

ولفت "بيزوس" إلى أن هناك صلة بينها وبين المملكة العربية السعودية ملمحا إلى أن "ابتزازه" جاء نظرا للطريقة التي تعاملت بها الصحيفة في تغطيتها لقضية مقتل الإعلامي السعودي، "جمال خاشقجي"، بالإضافة إلى الانتقادات التي توجهها باستمرار لسياسات الرئيس الأمريكي، "دونالد ترامب"، وصلته بقادة السعودية.

ونفى "الجبير" أي صلة بين المملكة و"أمريكان ميديا"، قائلا "أشك في ذلك.. كلا، على حد علمي"، وفقا لـ"CNN عربية".

وكتب "بيزوس" بيانا، الخميس، كاشفا فيه تعرضه لهذه الابتزازات، ذاكرا فيها أن طريقة تغطية صحيفة واشنطن بوست لقضية مقتل "خاشقجي" "غير محبوبة بلا شك لدى بعض الدوائر" على حد تعبيره، لافتا إلى أن العلاقة بين "أمريكان ميديا" والسعودية لا يزال غير مفهوم بشكل كامل للآن.

وأعلن "بيزوس" وزوجته "ماكنزي" (48 عاما) طلاقهما الشهر الماضي بعد زواج دام 25 عاما، وفي اليوم نفسه نشرت مجلة "ناشيونال إنكوايرير" مقالا قالت فيه إنه على علاقة عاطفية بمذيعة الأخبار المراسلة السابقة "لورين سانشيز"، ونشرت تفاصيل عن رسائل شخصية تتعلق به.

وحسب صحيفة "ديلي بيست"، فإن "بيزوس" صار مقتنعا بوجود دوافع سياسية وراء تسريب الرسائل الحميمية التي تبادلها مع مقدمة الأخبار، "لورين سانشيز"، إلى مجلة "ناشنال إنكوايرر".

وفي وقت سابق، عين "بيزوس"، الذي تقدر ثروته بنحو 137 مليار دولار، فريقا أمنيا للتحقيق بشكل دقيق بشأن من يقف وراء تسريب رسائله الجنسية إلى عشيقته.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

السعودية الجبير جمال خاشقجي اغتيال خاشقجي