دعوة صينية لحل أزمة فنزويلا بالحوار السلمي

السبت 9 فبراير 2019 10:02 ص

دعت وزارة الخارجية الصينية إلى حل مشكلة فنزويلا داخليا من خلال المحادثات السلمية، مشددة على أن الصين تؤيد جهود المجتمع الدولي في هذا الصدد.

وقالت وزارة الخارجية الصينية في بيان في ساعة متأخرة من مساء الجمعة إن الصين تؤيد جهود المجتمع الدولي بشأن التوصل لتسوية سلمية لقضية فنزويلا وأبدت أملها في أن تواصل كل الأطراف القيام بدور بناء.

وأضافت الوزارة أنه "يجب أن يحل شؤون فنزويلا شعبها في إطار الدستور والقانون من خلال الحوار السلمي والقنوات الدبلوماسية، هذه هي الوسيلة الوحيدة التي يمكن أن تحقق بها فنزويلا الاستقرار الدائم".

وتأتي تلك الدعوة وسط انضمام نحو 20 دولة من دول الاتحاد الأوروبي، بينها بريطانيا وألمانيا وفرنسا وإسبانيا، إلى أمريكا في الاعتراف برئيس البرلمان "خوان غوايدو" رئيسا مؤقتا لفنزويلا والضغط على الرئيس "نيكولاس مادورو" للدعوة لإجراء انتخابات جديدة.

ودعا الاتحاد الأوروبي ومجموعة من دول أمريكا اللاتينية التي حافظت على خط معتدل بشأن فنزويلا إلى الحوار وإجراء انتخابات جيدة طارحة موقفا مضادا لموقف واشنطن المتشدد.

وقالت مجموعة الاتصال الدولية بشأن فنزويلا التي يدعمها الاتحاد الأوروبي في أول اجتماع لها في مونتفيديو الأسبوع الماضي أن التدخل بقوة قد يؤدي إلى تفاقم الأزمة.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

الحوار السلمي المحادثات السلمية الاتحاد الأوروبي