ماسنجر يسمح أخيرا بخاصية مسح الرسائل بعد إرسالها

السبت 9 فبراير 2019 12:02 م

إذا سبق وأن واجهت موقفا محرجا أرسلت فيه رسالة وددت التراجع عنها على "ماسنجر فيسبوك"، فسوف تنتهي مثل هذه المشكلة، بعد أن أتاحت "فيسبوك" أخيرا خاصية حذف الرسالة بعد إرسالها، لكن الفكرة أن هذا لن يكون متاحا إلا لعشر دقائق فقط.

وسيتمكن المستخدمون من إزالة الرسائل حتى بعد إرسالها على ماسنجر، بمجرد النقر على الحذف، لكن القيام بذلك سيكون ممكنا فقط لمدة 10 دقائق، بعد ذلك، ستبقى الرسائل في الدردشة إلى الأبد، بغض النظر عن مدى الإحراج أو الخطأ الذي قد يحدث.

هذا تحديث أعلنت عنه الشركة منذ فترة وانتظره المستخدمون طويلا، وأصبح متاحا منذ الآن على أندرويد وآيفون.

يتم الوصول إلى الأداة بالضغط على رسالة، مما سيظهر سلسلة من الخيارات التي تتضمن "إعادة توجيه" و "ترجمة" بالإضافة إلى "إزالة"، يؤدي النقر فوق هذا الخيار الأخير إلى جلب خيار فيما إن تريد حذف الرسالة لنفسك فقط أم للجميع، بعد ذلك تحذف الرسالة، وتبقى ملاحظة عن وجود رسالة محذوفة في هذا المكان.

حتى عندما يتم حذف الرسائل، سيكون لدى الأشخاص فرصة للإبلاغ عن الرسائل المسيئة، كما يؤكد فيسبوك، حيث سيكون هناك خيار للإبلاغ عن الأشخاص لتجنب إرسال المستخدمين رسائل مؤذية ومسحها بعد ذلك.

هذه الميزة تعكس أداة متوفرة في تطبيقات أخرى بما في تطبيق "واتس آب" الخاص بـ"فيسبوك"، ولكن هناك يمكن حذف الرسائل بعد فترة أطول من إرسالها، مما يسمح للأشخاص بأكثر من ساعة، على الرغم من أن هذه المدة كانت أقصر بكثير في البداية.

يُذكر أن مثل هذه الميزة كانت متاحة للمدير التنفيذي لـ"فيسبوك"، "مارك زوكيربرغ" منذ فترة، حيث كانت رسائله تختفي بعد مرور فترة من الوقت، واشتكى بعض المستخدمين من إتاحتها له دونهم، حتى أعلنت الشركة أنه سيكون له وصول محدود للميزة، وأنها ستتاح للجمهور في غضون أشهر.

المصدر | الإندبندنت

  كلمات مفتاحية

فيسبوك ماسنجر واتساب حذف الرسالة