عادة رئيس الزمالك تهدد مستقبل غروس مع النادي

السبت 9 فبراير 2019 01:02 ص

يعيش نادي الزمالك المصري على صفيح ساخن منذ الخسارة القاسية أمام جورماهيا الكيني، بأربعة أهداف مقابل هدفين، في افتتاح مشواره ببطولة كأس الكونفيدرالية الأفريقية 2019، ما جعل الشكوك تحوم حول مستقبل المدير الفني السويسري "كريستان غروس"، في ظل ما هو متعارف عليه من رئيس النادي الأبيض "مرتضى منصور"، الذي اعتاد تغيير المدربين بكثرة، حتى تجاوز عددهم في فترة رئاسته 20 مدربا.

ويرتبط "غروس" مع الزمالك حاليا بعقد يمتد لمدة عام واحد فقط، ينتهي في 30 يونيو/حزيران المقبل، أي قبل نهاية بطولة الدوري المصري الممتاز، المتوقع لها أن تمتد حتى نهاية أغسطس/آب المقبل.

ولم تحاول إدارة الزمالك التفاوض مع "غروس" لتمديد عقده، حتى الآن، مع العلم أن المدرب السويسري تلقى العديد من العروض، أبرزها من السد القطري الذي يبحث عن بديل للمدرب البرتغالي المخضرم "جوسفالدو فيريرا" الذي ألمح لرغبته في اعتزال التدريب نهاية الموسم الجاري.

وبرغم حالة الرضا التي يشعر بها جماهير الزمالك عن أداء "غروس"، إلا أن مصدرا من داخل الجهاز الفني أكد لمجلة "أكتوبر" المصرية، أن رئيس النادي يرغب في الاستغناء عن خدماته، حيث يراه مدربا عاديا، ولكنه ينتظر أي تعثر جديد له في البطولة الأفريقية أو الدوري المصري.

وأضاف المصدر أن رئيس الزمالك يرى اليوناني "تاكيس غونياس"، المدير الفني لنادي وادي دجلة، أحد أفضل المدربين في الدوري المصري، ويمتلك إمكانيات وأفكارا مميزة وإذا تولى قيادة فريق يمتلك لاعبين مميزين سيحقق نتائج رائعة، مشيرا إلى أنه لا يمانع في التفاوض معه لخلافة "غروس" واستكمال المشوار الحالي والاستمرار في الموسم المقبل.

وأكد المصدر أن نجل رئيس الزمالك والمشرف على الكرة "أمير مرتضى"، هو السبب الرئيسي لاستمرار "غروس" في منصبه، فقد أقنع والده بأن الفريق ما يزال ينافس على كل البطولات ويمتلك كافة الحظوظ للفوز بالألقاب فلا داعي للتغيير في منتصف الموسم.

ورفض رئيس الزمالك تلبية طلبات "غروس" خلال فترة الانتقالات الأخيرة رغم حاجة الأبيض لظهير أيسر ومدافع جيد، بسبب رغبته في الاستغناء عنه، وهو ما حاول "أمير مرتضى" نفيه بتأكيد أن المدرب السويسري تراجع عن مطالبه بعد تألق "عبدالله جمعة" ومشاهدة مستوى "محمد عبدالسلام" و"محمد عبدالغني".

ويشعر رئيس الزمالك بالغضب تجاه "غروس" بسبب اقتناعه بأن المدرب السويسري انتصر عليه في كثير من المواقف بعدما رفض الاستماع لرغباته في منح فرصة المشاركة للاعبين معينين، وتمسكه باستمرار "أمير عزمي مجاهد" معه في الجهاز الفني رغم تعيين "أيمن عبدالعزيز".

وقاد "غروس" الزمالك في 30 مباراة بمختلف البطولات، حقق الفوز في 20 مرة وتعادل 6 مرات، وخسر 4 مرات، وتوج بكأس السوبر المصري السعودي، ويتصدر جدول ترتيب الدوري المصري حتى الآن، كما تأهل إلى دور ربع النهائي من كأس مصر، وما يزال أمامه 5 مباريات بدور المجموعات من الكونفيدرالية الأفريقية.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

غروس الزمالك مرتضى منصور الدوري المصري