الدوري الإسباني.. الريال يفوز على الأتلتيكو ويقفز للوصافة 

السبت 9 فبراير 2019 05:02 ص

حسم فريق ريال مدريد ديربي العاصمة الإسبانية لصالحه بفوز كبير على مستضيفه وجاره اللدود أتلتيكو مدريد، بنتيجة 3-1، ضمن منافسات الجولة الـ23 من الدوري الإسباني الدرجة الأولى "الليغا" موسم 2018-2019.

دفع ريال مدريد في بداية المباراة بتشكيل مكون من "كورتوا، كارفاخال، فاران، راموس، ريجيلون، كاسيميرو، مودريتش، كروس، فاسكيز، فينيسيوس، بنزيما".

فيما اختار أتلتيكو مدريد بدء المباراة بتشكيل مكون من "أوبلاك، أرياس، خيمينيز، جودين، هيرنانديز، ساؤول، توماس، كوريا، ليمار، موراتا، جريزمان".

وافتتح "كاسيميرو"، النتيجة لصالح ريال مدريد، في الدقيقة 17، ليكتب اللاعب البرازيلي اسمه في التاريخ، باعتباره أول لاعب يسجل هدفا في ديربي العاصمة، على ملعب أتلتيكو مدريد الجديد "واندا ميتروبوليتانو"، الذي افتتح في سبتمبر/أيلول 2017.

وبحسب شبكة "أوبتا" للإحصائيات فإن هدف "كاسيميرو"، هو أسرع هدف يسكن شباك أتلتيكو مدريد، في "واندا ميتروبوليتانو" بالدوري.

وأدرك أتلتيكو مدريد التعادل بهدف حمل توقيع نجمه الفرنسي "جريزمان" عند الدقيقة 25، بعدما تلقى كرة بينية انفرد على إثرها بحارس ريال مدريد قبل أن يضعها من بين أقدامه.

وسجل "سيرجيو راموس"، قائد ريال مدريد، الهدف الثاني عن طريق ركلة جزاء حصل عليها زميله "فينيسيوس جونيور"، بعد اللجوء لتقنية الفيديو في الدقيقة 42.

وعند الدقيقة 74، أكد الجناح الويلزي "غاريث بيل" فوز ريال مدريد بإحراز الهدف الثالث من تسديدة أرضية قوية من الجانب الأيسر.

وبهذا الفوز رفع ريال مدريد رصيده إلى 45 نقطة وقفز إلى المركز الثاني، فيما تجمد رصيد أتلتيكو مدريد عند 44 نقطة وتراجع إلى المركز الثالث.

  كلمات مفتاحية

ريال مدريد أتلتيكو مدريد ديربي مدريد الليغا