رسميا.. قطر تشارك بمؤتمر رفيع المستوي في القاهرة

السبت 9 فبراير 2019 08:02 ص

شاركت قطر بشكل رسمي، السبت، في مؤتمر البرلمان العربي للقيادات العربية رفيعة المستوى، الذي انطلقت فعالياته، بالعاصمة المصرية القاهرة.

جاء ذلك حسبما أوردت وكالة الأنباء القطرية (قنا)، وعدد من وسائل الإعلام القطرية الأخرى، التي قالت إن الدوحة تشارك بوفد من مجلس الشورى يرأسه "محمد بن عبدالله السليطي" نائب رئيس المجلس.

وفي كلمته بالجلسة الافتتاحية للمؤتمر، أكد رئيس البرلمان العربي "مشعل بن فهم السلمي"، أن الدعوة لعقد هذا المؤتمر العربي الهام، تأتي إدراكا من البرلمان العربي لدقة وخطورة المرحلة الراهنة التي تمر بها الأمة العربية والتحديات الجسام التي تواجه الدول والمجتمعات العربية.

وطالب بـ"التصدي للتدخلات الخارجية والإقليمية في الشؤون العربية، وصيانة الأمن القومي العربي، ومعالجة جذور الخلافات العربية العربية، لتحقيق الأمن والاستقرار والتنمية والنهضة في المنطقة العربية".

وينظم المؤتمر البرلمان العربي لتعزيز التضامن العربي ومواجهة التحديات، بمشاركة عدد من رؤساء الحكومات والوزراء العرب السابقين والحاليين. 

 جدير بالذكر أن مصر شاركت في منتصف 2017، إلى جانب 3 دول خليجية هي السعودية والإمارات والبحرين في قطع العلاقات الدبلوماسية مع قطر وفرضت عليها حصارا بدعوى دعمها للإرهاب، وهو ما تنفيه الدوحة جملة وتفصيلا.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

قطر وفد قطر القاهرة الجامعة العربية مجلس الشوري القطري حصار قطر مصر قطع علاقات دبلوماسية