مسؤولة إماراتية عن هروب مواطنة: لدينا قوانين حماية

الأحد 10 فبراير 2019 07:02 ص

علقت "مديرة مؤسسة دبي لرعاية النساء والأطفال"، "عفراء البسطي"، على قضية الإماراتية الهاربة "هند البلوكي"، قائلة إن إمارة دبي والقيادة وضعت سياسات وقوانين واضحة لحماية النساء في هذه الظروف.

وقالت "عفراء" في تغريدة على "تويتر"، إنها علمت مؤخرا ،"بقضية السيدة الإماراتية هند البلوكي"، مؤكدة أنها غردت على "تويتر" لتبرهن علنا دعمها لهذه القضية.

وأكدت "عفراء" أن لكل فرد الحق في الحرية خاصة النساء وأن دبي والقيادة وضعت سياسات وقوانين واضحة لحماية النساء في هذه الظروف.

وأضافت: "لقد قمت شخصيا باختيار محامين مستعدين لمساعدة البلوكي وتوجيهها خلال هذه العملية.. أولويتي العليا هي إعادة جمع شمل البلوكي بأمان مع أطفالها".

وقبل أيام، نشرت فتاة إماراتية تدعى "هند البلوكي" مقطع فيديو تكشف فيه هروبها واستقرارها في مقدونيا؛ بسبب التعنيف الذي تعرضت له على يد والدها وشقيقها لأنها طلبت الطلاق من زوجها.

وطالبت "هند" المنظمات الحقوقية الدولية بتقديم المساعدة لها حتى لا تكون عرضة للعنف الذي قد ينهي حياتها، مشيرة إلى أن السلطات الإماراتية تسعى إلى إرجاعها للبلاد.

يذكر أن الأميرة "لطيفة" ابنة حاكم دبي الشيخ "محمد بن راشد"، هربت قبل أكثر من عام، وتمّت إعادتها عبر تعاون دولي أثناء وصول مركبها إلى قبالة سواحل الهند؛ حيث اتهمت أهلها بسوء معاملتها، وأنها تعرضت للسجن والتعذيب.

وتقول "نيويورك تايمز" إن النساء في الإمارات، كحال أجزاء أخرى من العالم العربي، تواجه قيودا لا وجود لها في الغرب؛ مثل عدم قدرتها على الزواج دون إذن ولي الأمر، غير أن النساء في الإمارات يتمتعن ببعض الحقوق مقارنة بالنساء في السعودية.

  كلمات مفتاحية

الإمارات هند البلوكي عفراء البسطي حماية النساء

إماراتية معنفة تهرب إلى مقدونيا وتطلب الحماية