السعودية تعيد شريهان للمسرح بعد توقف 30 عاما

الأحد 10 فبراير 2019 09:02 ص

أعلنت هيئة الترفية السعودية عودة الفنانة المصرية "شريهان" للمسرح، بعد توقف دام أكثر من 30 عاما.

وفي تغريدة لها على صفحتها الرسمية في "تويتر"، تضمنت مقطع فيديو ترويجيا، قالت الهيئة إن "شريهان" ستقدم في السعودية 6 عروض مسرحية مخصصة للعائلات".

وكانت الهيئة أعلنت إقامة عدد من العروض المسرحية على عدة مسارح في مختلف مناطق ومدن المملكة، حيث تم الاتفاق على عرض المسرحية الكوميدية "3 أيام على الساحل"، من بطولة الممثل المصري "محمد هنيدي"، في مناطق مختلفة من المملكة.

كما سيقدم "مسرح مصر" بإشراف ومشاركة الممثل المصري أيضا "أشرف عبدالباقي"، ومجموعة من الشباب الصاعد، 4 عروض مسرحية كوميدية في المملكة.

إضافة إلى ذلك، ستُقدَّم المسرحية التراجيدية "الملك لير" من بطولة الممثل المصري "يحيى الفخراني"، في 6 عروض، وفي مناطق مختلفة بالمملكة، خلال العام الجاري.

وتم التوقيع أيضا مع الممثل المصري "محمد سعد" لتقديم عروض مسرحية في مناطق مختلفة داخل المملكة، ومن المقرر أن يظهر الممثل المصري "عادل إمام" كضيف شرف بعمل فني من إنتاج شركة "تروموشون ميديا برودكشن".

كما تم التوقيع مع الكاتبين "أمير طعيمة" و"أيمن بهجت قمر" لكتابة وتأليف نصوص مسرحية من أجل تقديم عدد من المسرحيات الغنائية الدرامية لإحياء التراث المسرحي.

واستحدثت السعودية، هيئة الترفيه، بالتوازي مع "رؤية 2030"؛ حيث تستهدف تحقيق 3% إلى 6% من إجمالي الناتج المحلي للبلاد.

وبسبب أنشطة تلك الهيئة والتي تضمنت حفلات راقصة وغنائية ورفع الحظر عن دُور السينما، اندلع صراعا محتدما بين التيارين المحافظ والليبرالي.

إذ يرى التيار المحافظ في تلك الأنشطة "تغريبا" و"مسخا" لهوية المجتمع السعودي المحافظ بطبعه، بينما دافع عن الهيئة التيار الليبرالي بشدة.

  كلمات مفتاحية

الترفيه السعودية تعيد سمراء البادية للساحة الفنية

فاروق الفيشاوي يعتذر عن مسرحية الملك لير بالسعودية

ناصر القصبي يعود للمسرح السعودي في موسم الرياض