موكب النساء المعتقلات.. سودانيون يتضامنون مع الكنداكات

الأحد 10 فبراير 2019 11:02 ص

أعلن سودانيون عن دعمهم وتضامنهم مع النساء المعتقلات في جميع السجون في السودان تفاعلا مع إعلان تجمع المهنيين السودانيين الاحتجاج ضد نظام "عمر البشير" والذي دعا إلى انطلاق مسيرة مركزية موحدة يتجمع المشاركون فيها أمام سجن النساء في أم درمان يوم العاشر من فبراير/شباط للمطالبة بإطلاق سراح السجينات.

وعبر وسم "#موكب_النساء_المعتقلات"، غرد السوادنيون دعما للمعتقلات ومطالبين بإطلاق سراح (الكنداكات).

ودعا تجمع المهنيين السودانيين، لمواكب جديدة من التظاهرات على مدار الأسبوع الجاري، تبدأ اليوم بموكب مركزي تضامنا مع المعتقلات، محددا سجن النساء في أم درمان نقطة للتجمع.

وأعلن تجمع المهنيين، عن مواكب في الأحياء واعتصامات في الميادين الإثنين، فضلا عن وقفات احتجاجية للمهنيين مصحوبة بتظاهرات ليلية في المحليات.

وحدد التجمّع الأربعاء المقبل، موعدا لتظاهرات أهالي الأرياف، فيما كشف عن الموكب الأكبر في كل أنحاء البلاد الخميس المقبل على رأسها موكب مركزي في العاصمة الخرطوم.

ومنذ 19 ديسمبر/كانون الأول الماضي، يشهد السودان احتجاجات منددة بالغلاء ومطالبة بتنحي الرئيس "عمر البشير"، صاحبتها أعمال عنف أسفرت عن سقوط 31 قتيلا، وفق آخر إحصاء حكومي، فيما تقول منظمة العفو الدولية، إن عدد القتلى 40، ويقدر ناشطون وأحزاب معارضة العدد بـ50 قتيلا.

  كلمات مفتاحية

السودان المعتقلات السودانيات تجمع المهنيين السودانيين احتجاجات السودان البشير

السودان يتراجع عن تنفيذ حكم بسجن وجلد متظاهرات