السعودية تستهدف التعاقد مع مدرب المغرب

الأحد 10 فبراير 2019 02:02 ص

ما يزال الاتحاد السعودي لكرة القدم يبحث عن مدير فني جديد لمنتخب بلاده الأول، من أجل خلافة الأرجنتيني "خوان بيتزي"، الذي فشل في بطولة كأس الأمم الآسيوية 2019.

وبحسب صحيفة "هيسبريس" المغربية فإن مدرب المنتخب المغربي الفرنسي "هيرفي رينارد"، دخل ضمن اهتمامات اتحاد الكرة السعودي لتولي تدريب الأخضر، بعد نهائيات كأس أمم أفريقيا المقرر إجراؤها خلال يونيو/حزيران المقبل في مصر.

وأشارت الصحيفة إلى أن المسؤولين السعوديين يرغبون أولاً في مراقبة نتائج المدرب في كأس أفريقيا مع المنتخب المغربي، قبل الدخول معه في مفاوضات رسمية.

وكان "رينارد" قد رد بدوره، بطريقة غير مباشرة على هذه الأخبار، عبر حسابه الرسمي بـ"فيسبوك"، معلقًا: "مباريات مهمة تنتظرنا بعد 45 يومًا، أمام منتخبي مالاوي والأرجنتين، ثم سيأتي التركيز على مشاركتنا في كأس أمم أفريقيا بمصر".

وشدد المدرب الفرنسي: "كل ما يقال حول تدريبي منتخب الإمارات لا يهمني، وأنا مدرب محترف وأحترم تعاقدي مع الاتحاد المغربي".

ويستعد المدرب الفرنسي مع منتخب المغرب لمواجهة الأرجنتين في المباراة الودية وكذلك مالاوي في تصفيات أمم أفريقيا مارس/آذار المقبل، على أن يخوض النهائيات القارية بمصر. 

وكان الاتحاد السعودي قد رفض عرض "بيتزي" بتخفيض مرتبه الشهري طوال الـ9 أشهر المقبلة، بسبب عدم وجود أي مشاركات أو لقاءات رسمية للأخضر، وذلك لأن الاتحاد بصدد تغيير الجهاز الفني للمنتخب والاستعانة بمدرب جديد.

يذكر أن الاستحقاقات المقبلة للمنتخب السعودي ستبدأ بكأس الخليج ثم تصفيات كأس آسيا للمنتخبات، والتصفيات الأولية لكأس العالم 2022.

وكان المنتخب السعودي قد ودع من الدور الأول بكأس العالم 2018 الصيف الماضي في روسيا، وحقق فوزًا وحيدًا، قبل أن يودع من دور الـ16 بكأس آسيا 2019، بالخسارة أمام اليابان.

  كلمات مفتاحية

رينارد بيتزي السعودية كأس آسيا