السعودية تدرس تحويل ملعب العراق إلى مدينة رياضية

الأحد 10 فبراير 2019 04:02 ص

تدرس السعودية، تحويل هديتها التي أعلنت عنها العام الماضي، إلى العراق، ببناء ملعب رياضي، إلى مدينة رياضية متكاملة.

جاء هذا، في إعلان عقده في العاصمة بغداد، السفير السعودي بالعراق "عبدالعزيز الشمري"، مع وزير الشباب والرياضة العراقي "أحمد رياض"، بحضور اللجنة المشرفة على تشييد الملعب.

وأشار رئيس اللجنة المشرفة من الجانب السعودي "عبدالرحمن حمد"، إلى أنهم يدرسون تحويل الملعب إلى مدينة رياضية متكاملة، وقال: "وزير الشباب والرياضة العراقي أحمد رياض، قدم مقترحا إلى اللجنة من أجل تغيير الملعب إلى مدينة رياضية متكاملة، وبالتالي فإن الجانب السعودي سيدرس الأمر وستتضح الكثير من الأمور خلال الفترة المقبلة".

وبخصوص اختيار موقع الملعب، قال "حمد"، إن "الموقع سيتم اختياره بالتنسيق بين الجانبين العراقي والسعودي، حيث من المؤمل أن يبصر المشروع النور بأسرع وقت ممكن".

ومنذ يومين، يجري وفد سعودي بالعراق، مباحثات لإجراء عملية بدء تشييد الملعب، الذي أعلنت الرياض التبرع به لبغداد.

وأعلنت الحكومة العراقية، في مارس/آذار 2018، تبرع السعودية ببناء ملعب لكرة القدم يتسع لمئة ألف متفرج، حيث من المقرر أن يتم تشييد الملعب، الذي سيكون على شكل مدينة رياضية متكاملة، في بغداد.

وجاء هذا التبرع، بعد مباراة بين منتخبي البلدين، في 28 فبراير/شباط 2018، كانت الأولى للمنتخب الأخضر في العراق منذ عام 1979، وفاز فيها المنتخب العراقي بنتيجة 4-1.

وتسعى السعودية إلى التقارب مع العراق بعد علاقات متوترة استمرت سنوات، في إطار جهودها للحد من نفوذ إيران في هذا البلد العربي.

وتبادل مسؤولو البلدان خلال الفترة الأخيرة الزيارات الرسمية في دلالة واضحة على تقارب العلاقات.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

السعودية العراق ملعب كرة قدم مدينة رياضية هدية العلاقات السعودية العراقية