بن زايد يتسلم أوراق اعتماد الدخيل سفيرا للسعودية بالإمارات

الاثنين 11 فبراير 2019 08:02 ص

تسلم وزير الخارجية والتعاون الدولي بدولة الإمارات "عبدالله بن زايد" نسخة من أوراق اعتماد سفير السعودية الجديد، مدير قناة العربية السابق "تركي الدخيل".

ورحب "بن زايد" بـ"الدخيل"، الأحد، متمنيا له التوفيق في مهام عمله الجديد، منوها إلى ما تشهده العلاقات بين المملكة والإمارات من تطور في جميع المجالات، حسب قوله.

من جانبه، نقل "الدخيل" تحيات وزير الخارجية السعودي "إبراهيم العساف" إلى "بن زايد"، معربا عن سعادته بتمثيل بلاده لدى الإمارات.

كما أعرب مدير قناة "العربية" السابق عن أمله في أن تشهد العلاقات بين البلدين المزيد من التطور والنماء على مختلف الأصعدة.

وأقسم "الدخيل"، الأحد، أمام العاهل السعودي "سلمان بن عبدالعزيز"، في قصر اليمامة بالرياض، كسفير لبلاده بدولة الإمارات للمرة الأولى في حياته، بعد 30 عاما من العمل في الإعلام.

ويحظى السفير السعودي الجديد بتقدير خاص في لدى أبوظبي؛ نظرا للفترة الطويلة التي قضاها بدولة الإمارات، بحكم عمله في "العربية"، التي تبث من دبي، ولعلاقاته الوثيقة بكثير من المسؤولين في الدولة.

وأثار "الدخيل" جدلا واسعا عندما نشر مقالا، عبر موقع "العربية"، هدد فيه الولايات المتحدة بعدة إجراءات حال فرضها عقوبات على المملكة، بعد أيام من جريمة اغتيال الصحفي السعودي "جمال خاشقجي"، منها عدم الالتزام بإنتاج مستقر للنفط، بما يسمح لسعر البرميل بأن يتجاوز 200 دولار، فضلا عن سماح الرياض بإنشاء قاعدة روسية وشراء أسلحة من موسكو، والتصالح مع إيران.

ونفت السفارة السعودية بواشنطن آنذاك تبني المملكة للتهديدات الواردة في مقال "الدخيل"، ووصفت ما كتبه بأنه "خيال خلاق" يصعب تمثيله للسياسة السعودية الرسمية.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

تركي الدخيل السعودية الإمارات عبدالله بن زايد سلمان بن عبدالعزيز