إيقاف الدعم المادي لاتحاد الكرة الإماراتي بسبب مخالفات إدارية

الاثنين 11 فبراير 2019 09:02 ص

أعلنت الهيئة العامة للرياضة بدولة الإمارات برئاسة "محمد خلفان الرميثي"، إيقاف الدعم المادي عن اتحاد الكرة الإماراتي، بسبب مخالفة اللائحة التنفيذية للاتحادات الرياضية، الخاصة بمنع ازدواجية المناصب وتضارب المصالح.

وبحسب صحيفة "الاتحاد" الإماراتية، فإن هيئة الرياضة وجهت خطابا رسميا إلى الأمانة العامة لاتحاد الكرة الإماراتي، كشفت من خلاله إيقاف الدعم المادي.

وأوضحت هيئة الرياضة الإماراتية في خطابها أن إلغاء الدعم عن اتحاد القدم جاء بعد إعلان الأخير تشكيل لجنة المسابقات برئاسة "خليفة الجرمن"، والذي يشغل في نفس الوقت منصب رئيس مجلس إدارة نادي عجمان، الأمر الذي يعد إصرارا على خرق اللوائح.

ويعتبر قرار إيقاف الدعم المادي الأول من نوعه خلال مسيرة المجالس المتعاقبة على إدارة شؤون اتحاد الكرة الإماراتي.

وكانت الهيئة العامة للرياضة الإماراتي، أصدرت قرارا رقم 44 لسنة 2018، يهدف إلى منع ازدواجية المناصب وتضارب المصالح، وذلك بإلغاء التعديلات والتعليقات التي تمت بقرارات سابقة على المادة 26 من اللائحة التنفيذية للاتحادات الرياضية، الخاصة بموانع الترشح لرئاسة أو عضوية مجالس إدارة الاتحادات الرياضية.

تجدر الإشارة إلى أن كرة القدم الإماراتية تمر بفترة من عدم التوازن بسبب فشل المنتخب الأول في التتويج بكأس آسيا 2019 التي احتضنته بلاده، خلال الفترة من 5 يناير/كانون الثاني إلى 1 فبراير/شباط، بعدما تلقى هزيمة ثقيلة أمام منتخب قطر، بنتيجة 4-0، في الدور نصف النهائي.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الاتحاد الإماراتي نادي عجمان كأس آسيا