دبي تُكرم بطل قيامة أرطغرل بجائزة أفضل ممثل عالمي

الاثنين 11 فبراير 2019 12:02 م

شارك الممثل التركي "أنغين التان دوزيان"، بطل مسلسل "قيامة أرطغرل" الشهير، في حفل توزيع الجوائز بمهرجان "ضيافة" 2019، الذي أُقيم في دبي بالإمارات، ليتم تكريمه كأفضل ممثل عالمي.

وأقيم مساء الجمعة الماضي، حفل توزيع الجوائز بمهرجان "ضيافة" 2019، في إمارة دبي، تم خلاله تكريم 24 شخصية مشهورة من 14 دولة.

وكان من أبرز الممثلين الذين تم تكريمهم، "أنغين التان دوزيان"، بطل مسلسل قيامة أرطغرل، الذي جاء تكريمه كأفضل ممثل عالمي، وفقا لموقع "عربي بوست".

ومسلسل "قيامة أرطغرل"، تدور أحداثه في القرن الـ13 الميلادي، ويعرض سيرة البطل "أرطغرل بن سليمان شاه"، زعيم قبيلة "قايي"، وهو من أتراك الأوغوز المسلمين (التركمان)، ووالد "عثمان الأول"، مؤسس الدولة العثمانية (656هـ ـ 1258م/ 726هـ ـ 1326م).

يشار إلى أن مسلسل "قيامة أرطغرل"، يبث في أكثر من 85 دولة، وشاهده خلال المواسم السابقة نحو 3 مليارات شخص، وموسمه الحالي الأخير، لينطلق في سلسلة جديدة باسم "قيامة عثمان غازي".

ويبلغ عدد المكرّمين في الدورة الجديدة من مهرجان "ضيافة" 24 شخصية، وشملت مقاييس التكريم: مدى تأثير الشخصيات في مجالات الثقافة والفنون والخدمات الإنسانية، وكذلك بثهم الروح الإيجابية في مجتمعاتهم.

  كلمات مفتاحية

دبي الإمارات تكريم جائزة أرطغرل عثمان غازي قيامة أرطغرل إنغين ألتان دوزياطان

"بوراك أوزجيفيت" يوافق على تجسيد دور "عثمان" بـ"قيامة أرطغرل"

رئيس فنزويلا: ربما أصبح مسلما بسبب مسلسل قيامة أرطغرل

أرطغرل يودع محبيه في مايو المقبل

رواج واسع للمسلسلات التركية في باكستان