لجين الهذلول تسعى لرفع شكوى ضد التعذيب وإدارة السجن تعيقها

الاثنين 11 فبراير 2019 01:02 ص

كشفت "علياء"؛ شقيقة المعتقلة في السجون السعودية "لجين الهذلول"، أن أختها تسعى منذ شهرين لرفع شكوى قضائية ضد ما تعرضت له من تعذيب، إلا أن إدارة السجن تعيقها.

وفي تغريدة لها على "تويتر"، أوضحت "علياء" أن إدارة السجن ردت على طلب شقيقتها بأن هناك إجراءات معينة لرفع شكوى، مشيرة إلى أن هذه الإجراءات غير واضحة مطلقا.

وتابعت: "لذلك طلبت منهم (لجين) إعطاءها دليل الأنظمة القضائية. منذ حوالي شهرين، والسجن ما زال يدرس طلبها للحصول على نسخة من النظام القضائي".

 

 

و"لجين"، معتقلة مع عدد من الناشطات الحقوقيات، منذ مايو/أيار 2018، دون تهمة حقيقية، ودون أن تقدم لمحاكمة، في انتهاك حقوقي، استنكرته منظمات دولية عدة.

وكانت منظمتا "العفو الدولية" و"هيومن رايتس ووتش"، أكدتا الشهر الماضي، أن 3 ناشطات على الأقل، تعرضن للتعذيب في السجون السعودية، وأنه في إحدى الحالات المبلغ عنها، تعرضت معتقلة للتحرش الجنسي، من قبل المحققين الذين يرتدون أقنعة تخفي وجوههم.

وفي معرض ردها على أحد التعليقات التي تضمنت تساؤل حول كيفية حصولها على أخبار شقيقتها المعتقلة منذ نحو 9 شهور، بينت "علياء" أن "لجين" غير ممنوعة من الزيارة ولا التواصل الهاتفي مع عائلتها.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

السعودية اعتقال تعذيب لجين الهذلول شكوى