مجتمع السلم الجزائرية توافق على مبادرة مرشح المعارضة التوافقي

الاثنين 11 فبراير 2019 06:02 ص

وافقت حركة مجتمع السلم (أكبر حزب إسلامي في الجزائر)، الإثنين، مبدئيا، على مبادرة لتقديم المعارضة مرشحا وحيدا أمام الرئيس الحالي "عبدالعزيز بوتفليقة" في السباق الرئاسي المقرر 18 أبريل/نيسان المقبل.

جاء ذلك في بيان للحركة في ختام اجتماع لمكتبها التنفيذي.

وأوضحت الحركة: "في حالة الوصول إلى الاتفاق على مرشح واحد للمعارضة ستعود قيادة الحركة إلى مجلس الشورى الوطني للفصل في الموضوع قبل نهاية أجل إيداع ملفات الترشح" يوم 3 مارس/آذار المقبل.

وكانت جبهة "العدالة والتنمية"، التي يقودها المعارض الإسلامي "عبدالله جاب الله"، أطلقت قبل أيام مشاورات مع أقطاب المعارضة من أجل التوحد وراء مرشح توافقي لدخول سباق الرئاسة المقبل.

والأحد، التقى "جاب الله" قيادة حركة "مجتمع السلم" لعرض مبادرته.

وكانت حركة "مجتمع السلم" أعلنت سابقا ترشيح رئيسها "عبدالرزاق مقري" للسباق الرئاسي، وجددت اليوم في اجتماع مكتبها "إصرارها على تنفيذ القرار بالمشاركة في الانتخابات الرئاسية والمنافسة الجادة على منصب رئاسة الجمهورية بجدارة واستحقاق".

والأحد، أعلن "بوتفليقة" (81 سنة) ترشحه لانتخابات 18 أبريل/نيسان المقبلة؛ تلبية "لمناشدات أنصاره" متعهدا في رسالة للجزائريين بعقد مؤتمر للتوافق على إصلاحات عميقة حال فوزه.

وتشكك المعارضة الجزائرية في قدرة "بوتفليقة" على إدارة شؤون البلاد في ظل حالته الصحية "المتدهورة"، وهو ما ترفضه الموالاة التي تقول إنه قادر على الحكم.

المصدر | الخليج الجديد + الأناضول

  كلمات مفتاحية

حركة السلم بوتفليقة رئاسيات الجزائر الانتخابات الجزائرية

بعد اختيار جعبوب وزيرا.. حمس الجزائرية تتهم السلطة بمحاولة إرباكها