قطر تطلب من مواطنيها والمقيمين عدم الإساءة لدول الحصار

الاثنين 11 فبراير 2019 08:02 ص

أهاب مكتب الاتصال الحكومي بالمواطنين والمقيمين في دولة قطر عدم الانزلاق في الإساءات للشعوب والمجتمعات ورموزها، وأن لا يقعوا في فخ تلك الإساءات في وسائل التواصل الاجتماعي وغيرها.

وشدد المكتب، في بيان له، الإثنين، على أن ذلك يأتي "انطلاقا من ديننا الإسلامي الحنيف وأخلاقنا العربية الأصيلة".

وأكد أنه يتابع بكثير من الأسف الإساءات المتبادلة التي طغت في الآونة الأخيرة في وسائل التواصل الاجتماعي.

ولفت المكتب إلى أنه يستمد دعوته من الخطاب الأول لأمير قطر الشيخ "تميم بن حمد ال ثاني" بعد الحصار، والذي أثنى فيه على مراعاة الشعب القطري للقيم والمبادئ حتى في زمن الخلافات وأكد فيه على ضرورة الاستمرار على نفس النهج.

وبحسب المكتب، فقد سبق لدولة قطر أن أعلنت استجابتها في 24 أكتوبر/تشرين الأول 2017، إلى نداء الشيخ "صباح الأحمد الجابر الصباح"، أمير دولة الكويت، الذي دعا فيه إلى مراعاة حقوق الأجيال القادمة ولملمة الجراح وعدم الانزلاق في الإساءة.

وسبق أيضا لمكتب الاتصال الحكومي أن دعا الجميع إلى الترفع وعدم الرد على الإساءة بمثلها.

وشدد على أن تجديده لهذه الدعوة جاء للتأكيد على الالتزام بأخلاق القطريين الأصيلة عند الرد على الإساءات والافتراءات حيث أن قضيتنا قضية حق لا تستلزم المغالاة، وإن دفاعنا عن وطننا يقوم على العدل والإنصاف والحقائق الموضوعية.

 

 

وتشهد المنطقة الخليجية أزمة منذ يونيو/ حزيران 2017 حيث قطعت كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر علاقاتها مع قطر بزعم دعمها للإرهاب، وفرضت حصارا عليها، ونفت الدوحة الاتهامات مرارا.

ومنذ اندلاع الأزمة الخليجية وتواجهه قطر هجوما عنيفا وإساءات بالغة من دول الحصار ووسائل إعلامها.

  كلمات مفتاحية

قطر مكتب الاتصال الحكومي الأزمة الخليجية دول الحصار الإساءة لقطر