السعودية تنشئ مدينة طبية جديدة بمكة وأخري بمصر

الأربعاء 16 يوليو 2014 04:07 ص

العربية نت - الخليج الجديد

قال الأمير «فيصل بن سلطان بن عبدالعزيز»، أمين عام مؤسسة «سلطان بن عبدالعزيز» الخيرية السعودية، أن المؤسسة بدأت خطواتها تجاه إنشاء مدينتين طبيتين في مكة المكرمة وفي جمهورية مصر العربية.

وحول ما وصل إليه المشروع حتى الآن، قال الأمير «فيصل بن سلطان» في مقابلة له مع «العربية» الإخبارية، أن المشروع يمر حاليا بمرحلة تحديد الموقع الذي من المفترض أن يتم تشييد المدينة الطبية عليه في مكة.

وقد صدر توجيه ملكي، بحسب الأمير، للمؤسسات الخيرية التي تريد إنشاء مثل هذه الأعمال أن تحدد مواقع لهم، ومن ثم يتم تأجيرها عليهم بإيجارات رمزية.

أما عن مدينة الأمير «سلطان» الطبية في جمهورية مصر، قال الأمير: «أوفدنا قبل فترة مجموعة من المختصين من قبلنا في الشهر الماضي لبحث خطوات الإنشاء، وهذا الأمر قد يستغرق وقتا أطول، لأن البداية ستكون أولاً في منطقة مكة المكرمة، ومن ثم سيحدث ذلك في جمهورية مصر».

كما أوضح أن المؤسسة نجحت في إنهاء برنامجها الخيري المتعلق بالإسكان، مؤكدا أن المؤسسة قامت ببناء أكثر من 1200 وحدة سكنية في مناطق مختلفة من المملكة بتكلفة تجاوزت 400 مليون ريال تقريبا. لافتا إلي أنه «لم يتبق سوى 50 وحدة سكنية سوف يتم الانتهاء منها بعد أربعة أو خمسة أشهر وفي الوقت الحالي».

 

  كلمات مفتاحية

الصحة السعودية تعترف: «حائل» بلا مشروعات منذ 25 عاما!

العيادات التخصصية السعودية تعالج 8500 لاجئ سوري في مخيم الزعتري

مستثمر سعودي يدشن مشروعا في مصر بقيمة 1.2 مليار دولار