هل يتم استبعاد الزمالك من أفريقيا بسبب رئيسه؟

الثلاثاء 12 فبراير 2019 11:02 ص

حالة من القلق سيطرت على جماهير نادي الزمالك المصري، بسبب تقديم الغريم التقليدي النادي الأهلي، شكوى رسمية إلى الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، ضد رئيسه "مرتضى منصور"، بحجة خرق الإيقاف المفروض عليه، ما جعل البعض يخشى استبعاد الفارس الأبيض من بطولة كأس الكونفيدرالية الأفريقية.

وأكد مصدر من داخل الاتحاد الأفريقي لموقع "يلاكورة" عدم صحة تلك المخاوف، قائلاً: "نادي الزمالك لا يمكن أن يكون معرضا للعقاب وهو آمن تمامًا من هذا الأمر".

وأوضح المصدر أن رئيس الزمالك هو المعرض للعقاب في حالة ثبوت خرقه لقرار إيقافه لمدة عام، كما أكد أن الاتحاد المصري لكرة القدم إذا ثبت تدخله في الأمر سيتعرض للعقاب أيضاً.

وقال المصدر: "بالفعل وصلت الشكوى التي تقدم بها الأهلي إلى الاتحاد الأفريقي وسيتم دراستها في الفترة المقبلة".

وتابع: "الأمر سيبدأ باختيار لجنة من المحققين التابعين للكاف لدراسة الأمر من كافة جوانبه، حيث سيقومون بدراسة المستندات المقدمة من جانب الأهلي بالإضافة إلى الردود التي سيقدمها اتحاد الكرة المصري ورئيس الزمالك باعتبار الأول منظم الاجتماع والثاني هو المشكو ضده".

وأضاف المصدر ذاته: "بعد انتهاء فريق التحقيق من عمله سيتم إحالة الأمر إلى لجنة الانضباط من أجل دراسة التقرير الذي أعده المحققين وتحديد القرارات التي يمكن اتخاذها في هذا الإطار".

وعن العقوبات قال المصدر: "بالنسبة لرئيس الزمالك الأمر سيتراوح من بين التحذير الشديد والعقوبة المالية المغلظة، أما اتحاد الكرة المصري إذا ثبت أنه خالف قرار الاتحاد الأفريقي فسيتعرض للعقوبة أيضا".

وكان الاتحاد المصري لكرة القدم قد نظم اجتماعا مع أندية الدوري الممتاز من أجل مناقشة بعض الأمور المتعلقة بالبطولة، قبل أن يقوم ممثل الأهلي بالانسحاب من الجلسة فور حضور رئيس الزمالك، باعتباره موقوفا من جانب الاتحاد الأفريقي لكرة القدم واللجنة الأولمبية المصرية.

ومن جانبه أوضح اتحاد الكرة المصري أن الاجتماع كان وديًا، وهو ما يعطي رئيس الزمالك الحق في حضوره.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

مرتضى منصور الزمالك الكونفدرالية الدوري المصري