مذيعة سعودية تشتم داعية كويتيا.. ومغردون يستنكرون

الثلاثاء 12 فبراير 2019 12:02 م

هاجمت المذيعة السعودية "نادين البدير" الداعية الكويتي "حجاج العجمي"، موجهة سيلا من الشتائم والاتهامات له.

وعبرت "نادين" خلال تقديمها برنامج "اتجاهات" على تليفزيون "روتانا خليجية" السعودي، عن غضبها من رسالة "نصح" وجهها "العجمي" للحكومة السعودية، بعدم جدوى إقامة حفلات غنائية من قبل هيئة الترفيه.

وأضافت: "آخر الموضات، أحد حاشري الأنوف، رجعي مدرج على لائحة الإرهاب، الإرهابي حجاج العجمي، له وجهة نظر في هيئة الترفيه".

ونشرت "البدير" فيديو لـ"العجمي" يقول فيه إن هيئة الترفيه تريد توطين هذه الحفلات، التي "لا يوجد بها خير، وهي من معاول الهدم".

وأضاف "العجمي" أن هذه الحفلات "من وسائل هدر المال العام"، داعيا إلى صرف هذه الأموال على الطرقات وغيرها "خير من أن يصرف على مطرب يتغنى بحب المملكة، وهو مدح ممجوج، مدفوع الثمن".

وتابع "العجمي": "ما الذي استفادته الكويت وقطر والإمارات من هذه المهرجانات الترفيهية، التي لا تعود على الناس بخير".

وعادت "نادين البدير" للتعليق على الفيديو، قائلة: "يعني آخر شيء نفكر فيه، كسعوديين، نأخذ نصيحة من إرهابي، أو نستعين برأي إرهابي، بمعرفة وين نصرف فلوسنا في الترفيه أو في الشوارع والطرق".

وتابعت: "يعني حاشر خشمك في أمور ما لك علاقة فيها. ومن قال إن تجربتنا مستنسخة، تجربتنا فريدة في كل شيء، حتى في سرعتها المذهلة في دخول الحضارة".

وأضافت: "على مر التاريخ لم يذكر أن سجلت حضارة وتأرخت وخلّدت دون فن".

وأثار حديث "نادين" سخطا واسعا من قبل مغردين، جلهم من السعوديين أيضا، اعتبروا الإعلامية السعودية تقدم صورة "سيئة" عن إعلام بلادها.

وقال ناشطون إن "العجمي" قدم نصيحة بشكل لبق، لترد عليه "نادين البدير" بشتائم واتهامات، وانتقاص من شخصه.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

واستحدثت السعودية، هيئة الترفيه، بالتوازي مع "رؤية 2030"؛ حيث تستهدف تحقيق 3% إلى 6% من إجمالي الناتج المحلي للبلاد، حيث كشفت وكالة "بلومبرغ" الأمريكية، مؤخرا، أن السعودية قررت اللجوء إلى صناعة الترفيه لتكون بوابة إلى تحسين الوضع الاقتصادي.

وفي أكتوبر/تشرين الأول 2017، قال ولي العهد السعودي الأمير "محمد بن سلمان" إنه يريد العودة بالسعودية إلى "الإسلام الوسطي المعتدل".

وبسبب أنشطة تلك الهيئة والتي تضمنت حفلات راقصة وغنائية ورفع الحظر عن دُور السينما، اندلع صراعا محتدما بين التيارين المحافظ والليبرالي.

إذ يرى التيار المحافظ في تلك الأنشطة "تغريبا" و"مسخا" لهوية المجتمع السعودي المحافظ بطبعه، بينما دافع عن الهيئة التيار الليبرالي بشدة.

ورغم إعلان رئيس هيئة الترفيه "تركي آل الشيخ" أن جميع فعاليات الهيئة تضمنت نصوصا صريحة بشأن ضرورة عدم مخالفة تعاليم الدين الحنيف، لكن الواقع يشير إلى أن هذه الفعاليات تصطدم بإرث فقهي من عشرات الفتاوى والمؤلفات والاختيارات الفقهية لمفتي المملكة الذين يرون أن معظمها "حرام وفسوق ينبغي للمسلم أن يتجنب حضوره".

  كلمات مفتاحية

السعودية داعية كويتي هيئة الترفيه مذيعة سعودية

الأمن السعودي يوقف شخصا لشتمه فرقة عالمية في الرياض