أبطال أوروبا.. سان جيرمان يهزم اليونايتد بهدفين

الثلاثاء 12 فبراير 2019 10:02 ص

وضع فريق باريس سان جيرمان الفرنسي، قدماً في دور ربع النهائي من دوري أبطال أوروبا "تشامبيونزليغ" موسم 2018-2019، بعدما حقق فوزاً ثميناً على مستضيفه مانشستر يونايتد الإنجليزي، بنتيجة 2-0، على ملعب "أولدترافورد"، في ذهاب دور الـ16 من البطولة.

ودخل مانشستر يونايتد المباراة بتشكيل مكون من "ديفيد دي خيا - آشلي يونج - ليندلوف - إيريك بايلي - لوك شاو - ماتيتش - هيريرا - بول بوجبا - مارسيال - ماركوس راشفورد – لينجارد".

فيما دفع باريس سان جيرمان بتشكيل مكون من "بوفون - كيرير - تياجو سيلفا - كيمبيمبي - خوان بيرنات - ماركو فيراتي - ماركينيوس - داني ألفيس - كيليان مبابي - دي ماريا - جوليان دراكسلر".

وافتتح الفريق الباريسي سجله التهديفي عن الدقيقة 53، عن طريق"بريسنال كيمبيمب"، بعدما استقبل كرة عرضية من ركلة ركنية نفذها "دي ما ريا"، وسط غياب التركيز من مدافعي اليونايتد، ليسددها مباشرة وتسكن الشباك.

وعند الدقيقة 60، عزز سان جيرمان من تقدمة بإحراز الهدف الثاني عن طريق نجمه "كيليان مبابي"، الذي استقبل كرة عرضية أرضية من زميله "دي ما ريا" حولها بتسديدة أرضية إلى داخل المرمى.

وزادت معاناة مانشستر يونايتد، بعدما شهدت الدقيقة 90 من عمر المباراة طرد نجمه الفرنسي "بول بوغبا"، بعدما تلقى البطاقة الصفراء الثانية بسبب تدخله العنيف على "داني ألفيش".

ومن المقرر أن يستضيف باريس سان جيرمان نظيره مانشستر يونايتد، على ملعب "حديقة الأمراء"، في إياب دور الـ16، يوم 6 مارس/آذار المقبل.

وضمن منافسات ذهاب دور الـ16 من البطولة الأوروبية الأعرق، حقق فريق روما الإيطالي فوزاً باهتاً على ضيفه بورتو البرتغالي، بنتيجة 2-1، في المباراة التي جمعتهما على ملعب "الأولمبيكو".

وتقدم الفريق الإيطالي بهدفين عن طريق نجمه الشاب "نيكولو زانيولو" عند الدقيقتين 70 و76، قبل أن يقلص الضيف البرتغالي النتيجة بإحراز هدفه الوحيد الذي حمل توقيع "ادريان لوبيز الفاريز" عند الدقيقة 79.

ويستضيف بورتو نظيره روما، على ملعب "الدراجاو"، في إياب دور الـ16، يوم 6 مارس/آذار المقبل.
 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

باريس سان جيرمان تشامبيونزليغ مانشستر يونايتد روما الإيطالي بورتو البرتغالي