مصرع العشرات في تدافع بتجمع انتخابي للرئيس بخاري بنيجيريا

الأربعاء 13 فبراير 2019 05:02 ص

لقي عشرات النيجيريين مصرعهم، الثلاثاء، في تدافع خلال مشاركتهم في تجمع انتخابي للرئيس النيجيري "محمدو بخاري"، قبل 3 أيام من إجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية.

ونقل موقع "بي بي سي"، النسخة الإنجليزية عن مسؤولين محليون اليوم الأربعاء، أن الحادث وقع في ملعب للكرة بمدينة "بورت هاركوت" (جنوب)، عندما اندفع حشد من المؤيدين للرئيس نحو بوابة بعد خطاب "بخاري".

وتجري نيجيريا انتخابات يوم السبت يترشح فيها الرئيس "بخاري" لولاية ثانية، فيما ينظر إلى النائب السابق للرئيس، "أتيكو أبوبكر"، على أنه المنافس الرئيسي لـ"بخاري".

ووفقا لما ذكرته وسائل إعلام محلية، فقد وقع الحادث بعد أن ألقي الرئيس "بخاري" خطابه بعد الساعة 15:00 بالتوقيت المحلي (14:00 بتوقيت غرينتش) في إستاد "أدوكي اميسيماكا".

وأفادت الأنباء أن معظم الضحايا سقطوا وسحقوا عندما حاول الحشد شق طريقه إلى بوابة مغلقة بشكل جزئي لمتابعة "بخاري"، فيما تم نقل المصابين إلى مستشفى قريب من مكان الحادث.

وقال مكتب "بخاري" في وقت لاحق، إن الرئيس تم إبلاغه بالوفيات المأساوية للعديد من أعضاء حزبه "المؤتمر التقدمي" خلال التدافع لمتابعة خطابه.

  كلمات مفتاحية

نيجيريا وفيات تدافع انتخابات رئاسية انتخابات برلمانية محمدو بخاري استاد اتيكو أبو بكر حزب المؤتمر التقدمي نيجيريا وفيات تدافع انتخابات رئاسية انتخابات برلمانية محمدو بخاري استاد اتيكو أبو بكر حزب المؤتمر التقدمي

وفاة 5 أشخاص في تدافع خلال حفل غنائي بالجزائر

ضحايا لقمة العيش.. 31 قتيلا إثر تدافع على مساعدات غذائية بنيجيريا