النائب العام المصري يمنع الزيارة عن معتقلي 3 سجون

الأربعاء 13 فبراير 2019 08:02 ص

أفاد خطاب رسمي صادر عن مكتب النائب العام المصري، بمنع الزيارة عن المعتقلين السياسيين في 3 سجون بالبلاد.

وشمل قرار المنع الصادر عن المستشار "نبيل صادق"، والذي نشر نسخة منه الحقوقي المصري "أحمد مفرح" عبر "تويتر"، سجن برج العرب بمحافظة الإسكندرية (شمال)، وسجن طرة شديد الحراسة، وملحق مزرعة طرة، جنوبي القاهرة.

وجاء في الخطاب الموجه إلى نيابات المنتزه بالإسكندرية، بشأن تصريح زيارة أسرة المحامي المعتقل "محمد رمضان"، أن التصريح يقتصر على زيارة المحكوم عليهم أو المحبوسين احتياطيا، ما لم يكن المتهم محبوسا بالغرف والعنابر الملحقة بمبنى إدارة سجن برج العرب، والعنابر أرقام (2 و3 و19 و21 و22 و23 و24) بالسجن، أو مودعا بسجني طرة وملحق المزرعة شديدي الحراسة.

 

و"رمضان" تم اعتقاله في القضية المعروفة إعلامياً بـ"السترات الصفراء"، والمتهم فيها بالدعوة إلى تظاهرات ضد نظام الرئيس "عبدالفتاح السيسي".

وخلال الأيام الماضية، منعت السلطات الزيارة عن صحفيين وناشطين حقوقيين، ومعارضين سياسيين من تيارات سياسية مختلفة.

وقبل أيام، اعتصمت الحقوقية المصرية "ليلى سويف" وابنتاها "سناء" و"منى سيف الإسلام عبدالفتاح" أمام بوابة سجن طرة "ب"، احتجاجا على حرمانهن من زيارة نجلها الناشط "علاء سيف الإسلام عبدالفتاح".

ومن أبرز الممنوعين من الزيارة، المرشح الرئاسي السابق "عبدالمنعم أبوالفتوح"، ونائب رئيس حزب "مصر القوية" "محمد القصاص"،  والصحفي "معتز ودنان"، والناشط "علاء عبد الفتاح"، والسفير "معصوم مرزوق"، والسياسي البارز "حازم عبدالعظيم"، والأكاديمي "يحيى القزاز".

ومنذ وقوع الانقلاب العسكري في 3 يوليو/تموز 2013، أنشأ "السيسي" 22 سجنا جديدا وزج بالآلاف من معارضيه خلف القضبان.

وتدين منظمات حقوقية أوضاع الحريات بمصر، كما سجلت جملة انتهاكات بحق السجناء السياسيين، ومنها الحرمان من العلاج والغذاء والزيارة والتريض.

  كلمات مفتاحية

السجون المصرية النائب العام المصري نبيل صادق سجن طرة برج العرب السيسي

كيف يموت المعتقلون في «سجن العقرب» بمصر؟

في سجون مصر.. إهمال طبي وتعذيب وموت بطيء