نتنياهو يؤكد وجود علاقات طي الكتمان مع دول عربية

الأربعاء 13 فبراير 2019 10:02 ص

أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي "بنيامين نتنياهو"، الأربعاء، وجود علاقات مع مختلف دول الشرق الأوسط، بعضها علني وبعضها طي الكتمان.

وقال "نتنياهو" قبيل مغادرته تل أبيب إلى وارسو لحضور مؤتمر دولي: "علاقتنا مع دول المنطقة ما عدا سوريا تتعزز وتتعمق باستمرار".

وأضاف: "ولا أقصد أن جميعها علنية، فبعضها سري وطي الكتمان، وبعضها الآخر علني، ويمكن ملاحظة أن ذلك يطغى فوق السطح والإحساس به يسيطر على الأجواء".

واعتبر "نتنياهو"، انعقاد مؤتمر وارسو بمشاركة 60 دولة؛ لبحث التهديدات الإيرانية، إنجازا في غاية الأهمية، بحسب "روسيا اليوم".

واتهم رئيس الوزراء الإسرائيلي طهران بإطلاق التهديدات ضد بلاده، والتهديد بتدمير تل أبيب وحيفا، قائلا: "في حال حاولوا ذلك، أعيد وأكرر أنها ستكون آخر ذكرى للثورة يحييها هذا النظام"، في إشارة إلى احتفالات إيران بالذكرى الـ40 للثورة الإسلامية.

وختم بالقول: "نحبط المحاولات الإيرانية للتموضع عسكريا في سوريا مرة تلو المرة ويوما بعد آخر".

والعام الماضي، زار "نتنياهو" العاصمة العمانية مسقط، وكذلك زار خلال العام الجاري العاصمة التشادية، انجمينا، وسط مؤشرات عن قرب زيارة البحرين وعواصم عربية وإسلامية أخرى.

وتشهد العلاقات الإسرائيلية تناميا ملحوظا مع دول عربية وإسلامية، وتعاونا أمنيا واستخباراتيا وثيقا مع عواصم خليجية وعربية.

  كلمات مفتاحية

رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو التطبيع إسرائيل إيران