أنستغرام تجرب خاصية الرد على الرسائل عبر الويب

الأربعاء 13 فبراير 2019 11:02 ص

أشارت الخبيرة التقنية "جان ونج" في تغريدة عبر حسابها الشخصي على "تويتر" إلى إجراء "أنستغرام" اختبارا لتوفير خاصية الرسائل المباشرة "DM" للمستخدمين عبر الويب، سواء في الهاتف أو عبر حاسوب سطح المكتب، حيث تعتبر الرسائل المباشرة خاصية تنفرد فيها نسختا "iOS" وأندرويد من التطبيق، دون توفرها لمستخدمي المنصة عبر الويب.

وتُظهر لقطة الشاشة التي عرضتها "جان ونج" ظهور أيقونة الرسائل المباشرة أعلى الواجهة الرئيسية للمنصة في نسخة الويب، والتي بدورها ستتيح للمستخدم إرسال الرسائل واستقبالها بما يشمل مشاركة المنشورات وتبادلها بين الأصدقاء تماما كما هو معمول به عبر التطبيق في الوقت الحالي.

ويعد هذا الاختبار ضمن خطة الدمج التي سبق أن أعلنت عنها "فيسبوك" الشهر الماضي لتطبيقاتها الثلاث: "ماسنجر" و"واتساب" و"أنستغرام" وتمكين المستخدمين من تبادل المراسلات فيما بينهم دون شرط توافق التطبيق بين المرسل والمستقبل، حيث إن "واتساب" و"ماسنجر" توفر خاصية المراسلة عبر الويب أما "انستغرام" فلا، حتى اللحظة.

والذي قد يعني اتخاذ الشركة قرارا بالمضي قدما في تطبيق خطة الدمج هذه عبر تجريبها للمستخدم على مراحل وبخطوات متتالية وصولا لمرادها وتفاديا لانتقاد واسع إذا ما طبقتها جملة واحدة.

وسبق أن أطلقت الشركة خاصية الرد على رسائل "أنستغرام" من صندوق الوارد لصفحات "فيسبوك" قبل أيام.

المصدر | الخليج الجديد + تقنية

  كلمات مفتاحية

انستغرام فيسبوك واتساب رسائل الصندوق الوارد