إعلامي إسرائيلي: تركي الفيصل اقترح علي الزواج من سعودية

الخميس 14 فبراير 2019 09:02 ص

قال الإعلامي الإسرائيلي، "باراك رافيد"، إن الأمير "تركي الفيصل"، رئيس الاستخبارات السعودية الأسبق، اقترح عليه الزواج من سعودية لتحسين لغته العربية.

جاء ذلك في تغريدة نشرها الصحفي العبري بـ"توتير"، على هامش مقابلة أجراها مع الأمير السعودي، بينما كان يحاول الأول التحدث باللغة العربية.

 وكتب "رافيد" في تغريدته "شاهد.. كنت أحاول التحدث بالعربية مع الأمير تركي الفيصل واقترح على الزواج بزوجة سعودية".

وفي الفيديو الذي تضمنته التغريدة قال "رافيد" للأمير "تركي": "كنت أتحدث اللغة العربية بصورة أفضل في السابق، قبل سنوات ولكن نسيت أنا بفهم كتير وممكن أتمكن من القراءة والكتابة بس الكلام أصعب من ذلك"، ليرد عليه الأمير "تركي" قائلا: "يبغالك تتزوج وحدة عربية".

وتواصل الحديث مرة أخرى بين الأمير السعودي والصحفي الإسرائيلي عندما أعرب الأخير عن تمنياته أن يتمكن من مقابلة "تركي الفيصل" يوما ما في (إسرائيل).

وقال رافيد: "أنا أسكن في تل أبيب وآمل أن تزورها يوما ما"، فرد الأمير "تركي" قائلا: "أود ذلك، أرسل لي قس من الطائفة الإنجيلية يزور (إسرائيل) كثيرا صورة للافتة شارع كتب عليها شارع الملك فيصل في القدس، وهذا أحد المناطق التي سأزورها مباشرة عندما أذهب هناك".

وأثارت التغريدة ضجة واسعة بين ناشطي التواصل الاجتماعي، فيما انبرى العديد من الناشطين السعوديين إلى الرد على الصحفي الإسرائيلي واتهموه بالتدليس، لأن الأمير اقترح عليه الزواج من عربية وليس سعودية، واعتبر آخرون أن الفيصل لا يمثل أي صفة رسمية للدولة السعودية.

 

 

 

 

 

 

 

 

  كلمات مفتاحية

السعودية إسرائيل تركي الفيصل صحفي اسرائيلي مقابلة زوجة سعودية زوجة عربية الملك فيصل زيارة إسرائيل

إعلامي إسرائيلي شهير يهاجم العرب ويصفهم بالوحوش البشرية

صحيفة إسرائيلية: تصريحات تركي الفيصل خطبة مريرة ضد الدولة العبرية