عريقات: على العالم الامتناع عن دعم صفقة القرن

الخميس 14 فبراير 2019 06:02 ص

طلب أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، "صائب عريقات" الخميس، من الدبلوماسيين الأجانب العاملين في مناطق السلطة الفلسطينية، الامتناع عن دعم وتأييد خطة السلام الأمريكية المعروفة باسم صفقة القرن.

ونقلت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية عن "عريقات" قوله إن "محاولات إدارة ترامب منح الشرعية لجرائم وانتهاكات إسرائيل، ودعمها للسياسات الإسرائيلية لم تتمكن من فعل أي شيء سوى تعزيز قوة المتطرفين في منطقتنا".

والأربعاء، قال "عريقات"، إن مؤتمر "وارسو" حول الشرق الأوسط، محاولة لجعل الانتهاكات الإسرائيلية للحقوق الفلسطينية "واقعًا طبيعيًا".

وطالب "عريقات"، ممثلي دول العالم المعتمدين لدى السلطة الفلسطينية بالتمسك "بالتزاماتهم بقواعد القانون الدولي وقرارات الأمم المتحدة، باعتبارها السبيل الوحيد لضمان سلام عادل ودائم لفلسطين وإسرائيل والمنطقة برمتها".

وأكد "عريقات" أن "ما تقوم به الولايات المتحدة، بالتعاون مع الحكومة البولندية (حيث ينعقد المؤتمر)، يصب في خدمة تصفية المشروع الوطني الفلسطيني"، مشيرا إلى أن المؤتمر يهدف إلى "تجاوز مبادرة السلام العربية، ومنح إسرائيل الفرصة لتطبيع علاقاتها مع دول المنطقة".

المصدر | الخليج الجديد+ وكالات

  كلمات مفتاحية

صائب عريقات صفقة القرن وارسو