اليمن: التطبيع مع العدو الصهيوني يخالف ثوابت شعبنا

الجمعة 15 فبراير 2019 01:02 ص

شدد مستشار الرئيس اليمني، "عبدالملك المخلافي"، على أن القضية الفلسطينية هي قضية القضايا التي لا تعلوها قضية أو تسبقها، وأن التطبيع أو شبهة التطبيع مع العدو الصهيوني بأي صورة من الصور يخالف كل ثوابت شعبنا وتاريخه بل ودستوره".

جاء ذلك بعد يوم واحد من ظهور وزير الخارجية اليمن، "خالد اليماني"، في مؤتمر وارسو بجوار رئيس الوزراء الإسرائيلي، "بنيامين نتنياهو"، وقيام الأول بإعارة الثاني مكبر الصوت الخاص به؛ ما دفع "نتنياهو" لممازحة "اليماني" قائلا إنها "بداية التعاون بين إسرائيل واليمن".

وفيما بدا لوما لوزير الخارجية اليمن، قال "المخلافي" في تغريدته على "تويتر" إن "المجاملة في هكذا مواقف لا يخدم الا أعداء الأمة جميعا وفي مقدمتهم العدو الصهيوني".

واستضافت العاصمة البولندية وارسو، الأربعاء والخميس، فعاليات مؤتمر بشأن إيران والشرق الأوسط، بمشاركة مسؤولين من عشرات الدول، ولا سيما وزراء خارجية دول الشرق الأوسط.

وأثار ظهور "اليماني" في إحدى الصور جالسا بين "نتنياهو" وبومبيو"، جدلا واسعا في اليمن، وسط انتقادات شعبية لاذعة للمسؤولين العرب الذين وافقوا على مشاركة "نتنياهو" في حضور المؤتمر؛ ما يعتبر تطبيعا علنيا غير مسبوق.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

اليمن إسرائيل تطبيع عبدالملك المخلافي نتنياهو