سياسية إسرائيلية تدعو بن سلمان للزواج منها

الجمعة 15 فبراير 2019 05:02 ص

وجهت السياسية الإسرائيلية "نعمة شوستر"، التي ترأس حزب "نعمة" الجديد، دعوة إلى ولي عهد السعودية الأمير "محمد بن سلمان"، لدعمها وحزبها الوليد، قبل أن تطلب الزواج منه.

جاء ذلك في رسالة وجهتها "نعمة"، ذات الأصول الإيرانية، عبر موقع "i24 news" الإسرائيلي، مستغلة ما قالت إنه تقارب العلاقات بين السعودية و(إسرائيل).

وأشارت إلى أنها استغلت هذا التقارب لتوجيه رسالة إلى "بن سلمان"، قالت فيها: "أم بي أس (اختصار محمد بن سلمان)، مرحبا، اسمي نعمة، أسست حزب اسمه حزب نعمة، لدعم السلام والمساواة في الشرق الأوسط، بعرف إنه ما بدك تدخل بالسياسية الإسرائيلية، لكن إذا ممكن تدعم حزب نعمة أو تدعم نعمة بيكون كتير ممتاز.. شكرا".

وفي وقت لم يظهر أي حراك رسمي علني، يفصح عن وجود علاقات بين (تل أبيب) والرياض، ألمح العديد من المسؤولين الإسرائيليين إلى وجود علاقات "سرية" بينهما.

ولا تعترف السعودية رسميا بـ(إسرائيل)، لكن تقارير صحفية عدة تحدثت في الفترة الأخيرة عن تحسن وتوطد كبير في العلاقات بين الجانبين وصل إلى حد إجراء ولي العهد السعودي "محمد بن سلمان" زيارة إلى (تل أبيب) رغم النفي السعودي الرسمي لذلك.

ولدى (تل أبيب) رغبة قوية بتوثيق علاقتها مع الرياض؛ ما أفصح عنه وزير الدفاع السابق "أفيغدور ليبرمان"، بتصريحات دعا فيها إلى تعزيز التعاون بين (إسرائيل) والسعودية ضد إيران وفروعها بالمنطقة.

وفي مقابلة مع ذات القناة، أبدت "نعمة"، رغبتها في الزواج من "بن سلمان".

وأرجعت "نعمة" سبب اختيارها "بن سلمان" لتتزوج منه إلى كونه طويلا مثلها؛ إذ يبلغ طولها 180 سم، فيما تقدر وسائل إعلام دولية طول "بن سلمان" بنحو 185 سم، كاشفة عن معاناتها من ذلك في حياتها اليومية، وهو ما منعها من الزواج حتى بات عمرها اليوم 32 عاماً.

وتزامن حديث "نعمة"، مع ما كشفه الإعلامي الإسرائيلي "باراك رافيد"، من أن رئيس الاستخبارات السعودية الأسبق الأمير "تركي الفيصل" اقترح عليه الزواج من عربية لتحسين لغته العربية.

  كلمات مفتاحية

إرائيل السعودية ناشطة إسرائيلية تطبيع زواج بن سلمان

مستشار نتنياهو ينسحب من مناظرة تليفزيونية بعد سب الملك سلمان