نانت يشكو كارديف سيتي للفيفا بسبب صفقة لاعبه الراحل

الجمعة 15 فبراير 2019 06:02 ص

لجأ نادي نانت الفرنسي إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، لعرض مشكلته مع نادي كارديف سيتي الإنجليزي، بشأن امتناع الأخير عن دفع قيمة صفقة التعاقد مع الأرجنتيني "إيميليانو سالا"، الذي لقي مصرعه إثر تحطم طائرته.

وحسب صحيفة "ليكيب" الفرنسية، فإن نانت لم يتلق أي مبالغ مالية إلى الآن، رغم أن اللاعب وقع على العقد بالفعل يوم 21 من الشهر الماضي، وهو اليوم نفسه الذي شهد سقوط الطائرة التي كان يستقلها بقناة لا مانتشا، وهو في طريقه إلى ويلز تمهيدا لانضمامه إلى صفوف كارديف.

وأضافت أن نانت أبلغ "فيفا" بأنه لم يتلق حتى الآن قيمة صفقة توقيع كارديف مع المهاجم الأرجنتيني.

وأشارت بأن النادي الفرنسي يفكر حاليا في اللجوء إلى لجنة تسوية المنازعات بالاتحاد الدولي وعرض مشكلته أمامها.

وتابعت الصحيفة أن تلك القضية ستكون لها عدة نتائج سلبية على النادي الإنجليزي؛ ففي البداية سيتم توجيه تحذير له، وبعد ذلك سيفتح تقرير في حقه، وفي حالة إصراره على عدم دفع قيمة الصفقة فإنه سيواجه شبح فرض غرامة مالية عليه ومنعه من قيد لاعبين جدد.

جدير بالذكر أن المهاجم الأرجنتيني البالغ من العمر 28 عاما انضم إلى الدوري الإنجليزي الممتاز عبر بوابة كارديف سيتي مقابل 17 مليون يورو، بالإضافة إلى 2 مليون يورو كمكافأة على أن يتم دفع تلك القيمة على ثلاث دفعات؛ 6 مليون يورو عند توقيع العقد، ومثلها الموسم المقبل، وأما بالنسبة إلى الدفعة الثالثة والأخيرة في موسمه الثالث.

  كلمات مفتاحية

نانت كارديف سالا الدوري الإنجليزي الفيفا