الإماراتية الهاربة تغادر مقدونيا إلى ألمانيا

الجمعة 15 فبراير 2019 06:02 ص

توجهت الإماراتية الهاربة "هند البلوكي" (42 عاما)، إلى ألمانيا بعد رفض سلطات مقدونيا طلب لجوئها.

وقالت وزارة الداخلية المقدونية، في تصريح مكتوب، إن "البلوكي غادرت البلاد عبر مطار سكوبيا الدولي".

وأوضحت أنها "تلقت طلبا من المواطنة الإماراتية عبر ممثلها القانوني في 13 فبراير/شباط الجاري يفيد برغبتها في مغادرة البلاد بإرادتها".

وأضافت الوزارة أن "هند" غادرت البلاد بعد سماح مركز قبول الأجانب في سكوبيا بذلك.

و"هند" أم لأربعة أطفال وصلت إلى مقدونيا قادمة من مدينة دبي الإماراتية في أكتوبر/تشرين الأول 2018.

وقبل أسبوع، نشرت الإماراتية "هند البلوكي"، مقطع فيديو تكشف فيه هروبها واستقرارها في مقدونيا؛ بسبب التعنيف الذي تعرضت له على يد والدها وشقيقها لأنها طلبت الطلاق من زوجها.

وطالبت "هند" المنظمات الحقوقية الدولية بتقديم المساعدة لها حتى لا تكون عرضة للعنف الذي قد ينهي حياتها، مشيرة إلى أن السلطات الإماراتية تسعى إلى إرجاعها للبلاد.

وخشية إعادتها إلى عائلتها في الإمارات، تدخّل محامون وحصلوا على أمر من "المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان" في ستراسبورغ يمنع ترحيلها.

وفي 4 فبراير/شباط الجاري، رفضت مقدونيا منحها اللجوء، معتبرة أن الأسباب التي قدمتها "هند" غير كافية لقبول طلبها.

يذكر أن الأميرة "لطيفة" ابنة حاكم دبي الشيخ "محمد بن راشد"، هربت قبل أكثر من عام، وتمّت إعادتها عبر تعاون دولي أثناء وصول مركبها إلى قبالة سواحل الهند؛ حيث اتهمت أهلها بسوء معاملتها، وأنها تعرضت للسجن والتعذيب.

وتقول "نيويورك تايمز" إن النساء في الإمارات، كحال أجزاء أخرى من العالم العربي، تواجه قيودا لا وجود لها في الغرب؛ مثل عدم قدرتها على الزواج دون إذن ولي الأمر، غير أن النساء في الإمارات يتمتعن ببعض الحقوق مقارنة بالنساء في السعودية.

المصدر | الخليج الجديد + الأناضول

  كلمات مفتاحية

الإمارات هند البلوكي ألمانيا مقدونيا