وزيران خليجيان يهربان من مطاردة إعلامية في وارسو (شاهد)

الجمعة 15 فبراير 2019 09:02 ص

انتشر فيديو لوزير الخارجية البحريني "خالد بن أحمد آل خليفة"، ووزير الدولة السعودي للشؤون الخارجية "عادل الجبير"، وهما يتهربان من ملاحقة الصحفيين، الذين طاردوهما بالأسئلة حول التطبيع مع (إسرائيل)، خلال خروجهما من مقر مؤتمر "السلام والأمن في الشرق الأوسط" بالعاصمة البولندية وارسو.

وخلال خروج الوزير السعودي من بوابة الفندق، توالى الصحفيون في طرح الأسئلة، يتقدمهم مراسلة الجزيرة "وجد وقفي"، متسائلة: "هل التقيتم برئيس الوزراء الإسرائيلي معالي الوزير؟".

لكن حرس "الجبير" تنحوا به جانبا لداخل الفندق، فيما استمر الوزير البحريني في طريق الخروج متجاهلا الصحفيين، الذين يلاحقونه، دون أن يعيرهم أدنى التفاتة، فضلا عن تعليق.

أصرت "وجد" على ملاحقة وزير الخارجية البحريني، مكررة سؤالها "هل جمعكم لقاء ثنائي مع رئيس الوزراء الإسرائيلي في قاعة واحد وطاولة واحدة وتقاسم الخبز معالي الوزير؟".

كان نائب الرئيس الأمريكي "مايك بنس" أشاد بمشاركة وزراء خارجية البحرين والسعودية والإمارات مائدة العشاء مع رئيس الوزراء الإسرائيلي "بنيامين نتنياهو"، وتناولهم الطعام معا، على هامش افتتاح مؤتمر وارسو، الأربعاء.

وقال "بنس" للمشاركين: "أعتقد أننا نبدأ عهدا جديدا الليلة؛ فرئيس الوزراء بنيامين نتنياهو من دولة إسرائيل مع قادة من البحرين والسعودية والإمارات تشاركوا الخبز والملح، وسيتشاركون لاحقا في هذا المؤتمر وجهات النظر الصادقة حول التحديات التي تواجه المنطقة"، على حد تعبيره.

وفي موقف مشابه نشرته صحيفة "يديعوت أحرنوت" العبرية، الخميس، أجاب وزير خارجية البحرين على صحفي إسرائيلي لاحقه متسائلا أثناء انتقاله بين قاعات المؤتمر، إذا ما كان "نتنياهو" سيتلقى دعوة لزيارة البحرين قريبا أم لا. 

وأكد "آل خليفة" في رده على الصحفي الإسرائيلي أن تطبيع العلاقات سيحدث، لكن في وقته، دون أن يوضح ما هو هذا الوقت المناسب للتطبيع.  

من جانبها علقت مراسلة الجزيرة "وجد وقفي"، عبر حسابها على موقع "تويتر"، منتقدة تهرب الوزيرين بقولها: "من يسعى وراء التطبيع، لا يتهرب من أسئلة الصحفيين".

 

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

السعودية البحرين إسرائيل الجزيرة تطبيع