تأجيل زيارة بن سلمان إلى باكستان للأحد دون أسباب

السبت 16 فبراير 2019 07:02 ص

أعلنت باكستان، تأجيل زيارة ولي العهد السعودي الأمير "محمد بن سلمان"، التي كانت مقررة أن تبدأ السبت، ليوم واحد، على أن تبدأ الأحد، وتستمر يومين، كما هو مخطط لها.

ولم تذكر الخارجية الباكستانية، أية تفاصيل حول أسباب التأجيل.

وقالت الخارجية، في بيان، إنه "كان من المفترض أن يأتي بن سلمان مع وفد سعودي مهم إلى إسلام آباد السبت ويبقى للأحد أيضاً، ولكنه سيأتي إلى باكستان الأحد ويبقى حتى الإثنين".

 

 

وجاء قرار التأجيل، رغم كشف وسائل إعلام باكستانية، عن استعدادات غير عادية، تقوم بها السلطات، تمهيدا للزيارة، حيث أعادت برمجة الرحلات الجوية وألغت حجوزات فندقين فخمين، وخصصت غرفا لحاشية الأمير الشاب، كما أغلقت الطرق المؤدية إلى العاصمة وإلى المدينة المجاورة لها راولبندي.

كما تحدثت وسائل إعلام عن تعطيل السلطات لشبكات الهواتف وإغلاق أجواء العاصمة بشكل كامل، خلال يومي الزيارة.

وأغلقت السلطات الباكستانية أيضا، "المنطقة الحمراء"، حيث يقع مقرا مجلس النواب والرئاسة في العاصمة الباكستانية، حيث سيتم منح ولي العهد بروتوكول "VVIP" عند دخول طائرته إلى المجال الجوي الباكستاني، وسترافقه طائرات مقاتلة من طراز "JF-17" في الأجواء الباكستانية.

وكانت وسائل إعلام قد أشارت هذا الأسبوع إلى أن أغراض ولي العهد السعودي الشخصية، بما فيها سياراته الفخمة وناديه الرياضي، نقلت جوا إلى باكستان بواسطة طائرتين من طراز "سي 130".

كما وصل الحرس الملكي إلى العاصمة الباكستانية للقيام بالترتيبات الأمنية اللازمة لاستقبال ولي العهد، بحسب مسؤول في بلدية إسلام آباد.

 

 

وسيكون ولي العهد السعودي، أول ضيف دولة، يقيم في المبنى الحكومي المخصص لرئيس وزراء باكستان.

وتم حجز أسطول مكون من 300 سيارة لاند كروز ليستخدمه الوفد أثناء الإقامة في باكستان.

وتأمل باكستان في توقيع عدد من الاتفاقات الاستثمارية وغيرها خلال زيارة "بن سلمان"، وسيجري خلالها محادثات مع رئيس الوزراء "عمران خان" وقائد الجيش الجنرال "قمر جاويد باجوا".

ومنذ أشهر يسعى رئيس الوزراء الباكستاني، لخطب ود حلفاء بلاده الخليجيين من أجل التصدي لأزمة في ميزان المدفوعات، وتقليص حجم أي خطة إنقاذ قد تحصل عليها بلاده من صندوق النقد الدولي.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

باكستان السعودية بن سلمان تأجيل زيارة استعدادات