كيف يمكن علاج الصداع وأعراضه بطرق طبيعية وبدون مسكنات؟

السبت 16 فبراير 2019 08:02 ص

لطالما كان صداع الرأس من أكثر الآلام الشائعة بين الناس، حيث يلجأ بعضهم إلى المسكنات فورا لصعوبة التعامل معه ولتأثيره بشكل كبير في إعاقة نظام اليوم وحرمان المصابين به من إنجاز أي شيء.

ولشيوع الإصابة بالصداع، خاصة في عصرنا الحالي وما فيه من وسائل تكنولوجية تضر بالصحة، والتلوث البيئي والسمعي وغيره من مسببات الصداع، يتطلع البعض إلى التوصل لطرق معالجة الصداع بشكل طبيعي وصحي، وذلك لتأثير تناول المسكنات بشكل متكرر على الصحة والمناعة.

ومن أبرز أسباب الصداع، وفق تقرير فيديو لـ"سي إن إن" العربية، هو الجفاف، ونقص شرب الماء على مدار اليوم، والطريقة الوحيدة لمعالجة هذا الألم هو تناول المزيد من الماء النقي، وليس أي نوع آخر من السوائل أو المشروبات.

ويُنصح بشُرب 8 أكواب من المياه على مدار اليوم، كما يُفضل تناول الفواكه والخضروات الغنية بالماء والعصارة للحمية الغذائية، مثل البطيخ والفجل والخيار.

طريقة أخرى لمعالجة الصداع تتمثل في معدن الماغنيسيوم، حيث أوضحت بعض الدراسات أن الأشخاص الذين يُصابون بالصداع النصفي، لديهم مستويات متدنية من الماغنيسيوم مقارنة بغيرهم.

وبالنسبة للأطعمة الغنية بالماغنيسيوم، هناك السبانخ وبذور اليقطين، وسمك التونة واللوز، والفاصوليا والحبوب الكاملة.

ولتقليل حدة الصداع النصفي، يُنصح بإضافة فيتامين "B" أو ما يعرف بالـ"رايبوفلافين" إلى النظام الغذائي.

ومن الأطعمة الغنية بعناصر الـ"رايبوفلافين"، الزبادي والحليب واللبن، وحبوب الإفطار، واللحوم الخالية من الدهون، والبيض والفطر أو المشروم.

المصدر | الخليج الجديد + سي إن إن

  كلمات مفتاحية

صداع صحة جسم علاج مسكن الصداع النصفي نظام غذائي طعام