مشروب مخفوق يعالج آلام العظام وخشونة المفاصل

السبت 16 فبراير 2019 12:02 م

من الآلام الشائعة التي تؤرق كثيرين، خاصة كبار السن، آلام الظهر والركبة والساقين والكاحل؛ حيث يصعب التوصل إلى علاجات وحلول جذرية للمشكلة.

وتُصاحب هذه الآلام الأشخاص الذين يجلسون لمدد طويلة، سواء بالمكاتب أو بالسيارات، خاصة إذا كانوا لا يمارسون نشاطا بدنيا بصفة يومية.

وبطبيعة الحال تصاحب تلك الآلام كبار السن نظرا للجلوس لمدد طويلة بالمنزل دون حركة.

ولعلاج هذه الآلام، يلجأ المريض إلى المسكنات، والتي تترك آثارا سلبية على باقي أعضاء الجسم، خاصة إذا تم تناولها بكثرة، لذلك يبحث كثيرون عن الوصفات الطبيعية التي قد تأتي بنفس مفعول المسكنات لكن دون الإضرار بباقي أعضاء الجسم.

ووفقا لموقع "ديلي هيلث بوست - Daily Health Post" المعني بالشؤون الصحية، فإن هناك عصائر مخفوقة يمكن إعدادها بكل سهولة، إلا أن فوائده عظيمة في القضاء على آلام العظام، خاصة آلام الساقين والعمود الفقري.

ويتكون العصير المخفوق من المكونات الآتية: برتقالة + 2 كوب من الأناناس + 2 عود من الكرفس + 2 ثمرة كمثرى + عصير ليمونة + قطعة من الزنجبيل + قطعة من الكركم الخام + القليل من الفلفل الأسود + نصف ملعقة من زيت جوز الهند.

يتم خلط كل المكونات في الخلاط، وليس في العصارة، لضمان الاستفادة من كل الألياف المتواجدة في المكونات، ويتم خلطها جيدا بعد إضافة القليل من الماء.

ويمكن الاحتفاظ بالعصير المخفوق في إناء زجاجي مغلق جيدا لمدة 3 إلى 5 أيام.

فوائد العصير المخفوق

الأناناس: غني بالبروميلاين، وهو مركب يتميز بخصائصه المسكنة للآلام والمضادة للالتهابات المرتبطة بالتهاب المفاصل.
البرتقال: توصلت الدراسات إلى أن تناول الكميات الكافية من فيتامين "C" يساعد في منع التهابات المفاصل ويحافظ على صحة المفاصل.
الكرفس: غني بفيتامين "K"، ويؤدي نقص هذا الفيتامين إلى ضعف العظام والغضاريف، وبالتالي يؤدي إلى الشعور بالألم عند ممارسة أي مجهود.
الكمثرى: غنية بفيتامين "C"، لذا فهي تقلل من إمكانية الإصابة بالتهاب المفاصل، خاصة الالتهاب الروماتويدي.
الليمون: يحتوي على فيتامينات "C" و"E"، وهما يعتبران أيضا من مضادات الأكسدة القوية والفعالة من أجل صحة العظام، كما أنهما يحافظان على مستوى الكولاجين.
الزنجبيل: يحتوي على مركب فعّال يسمى "جينجيرول"، وهو قادر على محاربة المركبات الدهنية التي قد تحفز آلام العظام، كما أنه يمنع التهاب المفاصل ويعيق تلفها.
الكركم: توصلت العديد من الدراسات إلى أن الكركم يحتوي على مواد تخفف من الآلام، خاصة في منطقة الركبتين.

المصدر | الخليج الجديد + العربية

  كلمات مفتاحية

مشروب مخفوق صحة جسم آلام المفاصل خشونة الركبة آلام العظام