ضعف إمكانيات التلفزيون المصري تهدد كأس أفريقيا 2019 

السبت 16 فبراير 2019 01:02 ص

بات بث مباريات كأس أمم أفريقيا 2019 على القنوات الأرضية المصرية، مهددا بفضيحة كبيرة، في ظل افتقاد التلفزيون المصري لإمكانيات بث المباريات بتقنية "HD".

ويعاني التلفزيون المصري من أزمة افتقاد الأجهزة اللازمة لعملية نقل المباريات، وذلك بعدما كشفت الترتيبات التي أجرتها رئيسة التلفزيون "نائلة فاروق"، مع إدارة البرامج الرياضية، عن كارثة تتمثل في عدم امتلاكها سوى 3 سيارات بث خارجي بتنقية "HD".

وقد تودي تلك الأزمة إلى صدامٍ مع شركة "لاغاردير" الفرنسية، التي تمتلك حقوق النقل التلفزيوني الحصري للبطولات الأفريقية، حيث ستطالب بتوفر جميع التقنيات اللازمة لنقل البطولة بأفضل صورة ممكنة، وذلك عبر توفير 12 سيارة قادرة على النقل بتقنية عالية الجودة، وتتمتع بكل المقومات اللازمة، وهو ما سيكلف حوالي 80 مليون دولار، وهو رقم يفوق قدرات التلفزيون المصري، الذي يعاني من أزمة مالية.

ويعاني التلفزيون المصري كذلك من أزمة داخلية تتعلق برفض المخرجين المحليين التعاون مع مخرجين من أوروبا، إذ انتشرت أخبار عن رغبة الشركة الراعية في اتحاد الكرة المصري بالاعتماد على مخرجين من إسبانيا والبرتغال للمساهمة في بث المباريات إلى جانب المخرجين المصريين.

وحصلت مصر على حق تنظيم بطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم 2019، بعدما سحب الاتحاد الأفريقي "كاف" البطولة من الكاميرون بسبب عدم جاهزيتها، ومن المقرر انطلاق المنافسات خلال شهر يونيو/حزيران المقبل.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

التلفزيون المصري أمم أفريقيا كاف الاتحاد الأفريقي