أخيرا.. سامسونغ تؤكد موعد إطلاق هاتفها القابل للطي

السبت 16 فبراير 2019 04:02 ص

يبدو أن "سامسونغ" منحتنا أكبر تلميح حتى الآن عن خططها بخصوص الهاتف القابل للطي، الذي يتوقع أن يسمى "غالاكسي إكس"، ومع أن شركة الإلكترونيات الكورية الجنوبية لم تعلن عن موعد رسمي لإصدار الهاتف، لكن فيديو نشر على قناة "يوتيوب" الخاصة بالشركة أشار إلى أنه سيتم كشف النقاب عنه بالكامل في الحدث المقبل الخاص بها.

كان حدث 20 فبراير/شباط قد تم تخصيصه مسبقا كمنصة إطلاق لمجموعة هواتف "غالاكسي إس 10" من الهواتف الذكية، بالإضافة إلى ساعات غالاكسي الذكية وسماعات "غالاكسي بادز"، وقال النص المرافق للفيديو: "إن مستقبل المحمول سوف يتكشف في 20 فبراير/شباط 2019."

وكانت "سامسونغ" في الماضي قد أعلنت عن الهاتف القابل للطي في نوفمبر/تشرين الثاني خلال حدث سابق دار معظمه في الظلام، ووصف نائب رئيس شركة "سامسونغ"، الهاتف بأنه "أساس الهاتف الذكي المستقبليّ"، على الرغم من أنه تم الكشف عن تفاصيل ضئيلة آنذاك.

وتشير الصور التي تم إعدادها استنادا إلى المواصفات المسربة للهاتف إلى أن جهاز "غالاكسي إكس" سيكون مزودا بشاشة أمامية أصغر حجما وشاشة أكبر مواجهة للداخل تتكشف مثل الكتاب، وتشير شائعات أخرى إلى أن الهاتف يمكن أن يتميز بكاميرا منبثقة، على غرار جهاز "غالاكسي إس 90".

ومن المتوقع أن يتم تحديد سعر الهاتف عند حوالي 2 مليون وون (1.380 جنيها إسترلينيا)، وفقا لصحيفة "كوريا تايمز"، كما سيأتي مع وظائف 5G في الأسواق التي تدعم شبكة الاتصالات المتنقلة من الجيل التالي، مثل الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية.

"سامسونغ" ليست أول شركة للهواتف الذكية تطور هاتفا قابلا للطي، مع وجود أنباء عن كون العملاقين التكنولوجيين "هواوي" و"شاومي" تعملان على إصداراتهما الخاصة من هذه التكنولوجيا.

وفازت شركة "رويول" الصينية على شركات تصنيع الهواتف الأكثر شهرة من خلال الكشف عن هاتفها القابل للطي "فليكسباي" في عام 2018.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة في ذلك الوقت أن أول هاتف ذكي قابل للطي في العالم "سيغير صناعة الإلكترونيات الاستهلاكية للأبد."

  كلمات مفتاحية

سامسونغ هاتف قابل للطي