السيسي يطالب بتسوية القضية الفلسطينية وفقا لحل الدولتين

السبت 16 فبراير 2019 07:02 ص

اعتبر الرئيس المصري "عبدالفتاح السيسي"، السبت، أن عدم تسوية القضية الفلسطينية بصورة عادلة ونهائية، يمثل المصدر الرئيسي لعدم الاستقرار في الشرق الأوسط.

وأضاف "السيسي"، في كلمة له أمام مؤتمر ميونخ للأمن: "إن تلك القضية هي أقدم صراع سياسي نحمله معنا، ولا بد من تضافر حقيقي لجهود المجتمع الدولي، لوضع حد طال انتظاره لهذا الصراع، وفقا للمرجعيات الدولية ذات الصلة والمتوافق عليها، وإعمالا لمبدأ حل الدولتين (...)".

ودعا الرئيس المصري رؤساء دول وحكومات، ووزراء وخبراء دوليين مشاركين في المؤتمر، إلى تعزيز التعاون التنموي لمكافحة الإرهاب، قائلا إنه يتعين تحقيق الأمن والاستقرار عبر التنمية الاقتصادية أيضا.

وعلى هامش مشاركته بالمؤتمر، بحث "السيسي" مع المستشارة الألمانية "أنغيلا ميركل"، الأزمة الليبية والسورية، إلى جانب تسوية القضية الفلسطينية.

وقال المتحدث باسم الرئاسة المصرية "بسام راضي"، في بيان، إن المستشارة الألمانية أكدت أنها تعتبر مصر ركيزة أساسية للاستقرار والأمن في الشرق الأوسط وأفريقيا، ولمنطقة المتوسط.

وخلال اللقاء، دعا "السيسي" إلى إطلاق مشروعات ألمانية مصرية اقتصادية بالقارة الأفريقية، وتناول الجانبان أيضا أهمية تعزيز السلم والأمن في أفريقيا وتسوية النزاعات في إطار "مبادرة إسكات البنادق" بحلول عام 2020.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

مصر ألمانيا السيسي مؤتمر ميونخ أنغيلا ميركل القضية الفلسطينية تسوية صفقة القرن