السلطات المصرية تعتقل الناشط ممدوح حمزة لتهكمه على السيسي

السبت 16 فبراير 2019 09:02 ص

اعتقلت السلطات المصرية، مساء السبت، الناشط السياسي المعارض ورجل الأعمال "ممدوح حمزة"، على ذمة اتهامه في قضية نشر أخبار كاذبة، والتهكم على رئيس الجمهورية.

وحسب مصادر أمنية، تحدثت لصحف محلية، فإنه تم احتجاز "حمزة" بقسم شرطة التجمع (شرقي القاهرة)، حيث من المقرر عرضه صباح الأحد، على النيابة.

وسبق للنيابة أن حققت مع "حمزة" في ديسمبر/كانون الأول الماضي، في البلاغ الذي تقدم به ضده المحامي المثير للجدل "سمير صبري"، واتهمه فيها بـ"نشر أخبار كاذبة، والتحريض على مؤسسات الدولة، وتكدير السلم والأمن العام، والهجوم والتهكم على سياسات الدولة ورئيس الجمهورية".  

وحينها، أمرت النيابة، بإخلاء سبيل "حمزة"، بكفالة مالية قدرها 20 ألف جنيه (1150 دولارا تقريبا).

وعقب إخلاء سبيله، قال "حمزة" إن ما جرى معه "لا يمت للقانون أو الدستور بأي صلة، لأنها تأتي كعقاب له على مواقفه المعارضة لسياسات النظام الحاكم، خاصة في ظل التضييق الشديد الذي يتعرض له وآخرون جراء مواقفهم السياسية".

يشار إلى أن "حمزة" أحد المنقلبين على النظام الحالي، حيث شهدت الشهور الأخيرة هجوما منه على سياسات الرئيس "عبدالفتاح السيسي"، حتى إن تقارير صحفية كشفت عن قيام "حمزة"، بمنح المرشح الرئاسي السابق "خالد علي"، فيلا خاصة لمقر حملته الانتخابية خلال رئاسيات 2018، التي لم يكملها "علي".

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

ممدوح حمزة مصر السيسي التهكم على رئيس الجمهورية نشر أخبار كاذبة